رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أسامة ربيع يكشف تفاصيل حفر قناة جديدة في البحيرات المرة

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قدم الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي،  على حضوره بالهيئة وافتتاح عدد من المشروعات أمس الثلاثاء.

اقرأ ايضا : (فيديو) السيسي: قناة السويس تجهز 100 مركب صيد بملياري جنيه

 

وقال "ربيع" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم الأربعاء،إن الرئيس السيسي يتابع مشروعات الهيئة بشكل يكاد يكون يوميا، لافتا إلى أن شركات الهيئة تعمل في مجال إصلاح وصيانة وبناء السفن، لافتا غلى أنها شركات كبرى وتحقق نجاحات وأرباحا وبنت 34 سفينة صيد كمجموعة أولى من 100 سفينة وجه الرئيس ببنائها لتقليل الفجوة في السوق المحلي بين العرض والطلب، بالإضافة إلى توفير فرص عمل.

وأضاف :" شركات الهيئة  دشنت كراكات ولانشات الإرشاد كلها التي يستخدمها المرشدون"، مشددا على أن شركات الهيئة منتجة وتساعد الهيئة والمجتمع وتقدم لهما مختلف الخدمات".

وأشار ربيع   أنه عرض على الرئيس السيسي خطة تطوير المجرى الملاحي 2023 منذ عام: "أضفنا جزء آخرا وهو حفر قناة جديدة في البحيرات المرة، إذ يبلغ طول هذا الجزء 10 كيلو، وبالتالي يمتد إلى قناة السويس الجديدة التي يبلغ طولها 77 كيلو، ويتبقى 30 كيلو من الكيلو 132 إلى

الكيلو 162 جنوبا وسيشهد توسعة في حدود 40 متر على السطح و40 متر على القاع علاوة على زيادة العمق من 66 قدم إلى 72 قدم، إذ سيقلل التوسعة والتعميق التيارات المائية القادمة من الجنوب التي تؤثر على حركة سير المركب واستخدام الدفة فيها، وهو ما سيمنح الفرصة للأجيال الأكبر من السفن أن تدخل في مجرى الملاحة". 

واستطرد : "تبلغ البحيرات المرة الصغرى 10 كم وسنحفر فيها قناة مزدوجة ثانية وبالتالي يكون لدينا قناتين تسمحان بمرور السفن في نفس الوقت، وبالتالي تزيد عدد السفن التي تمر في القناة في نفس الوقت بواقع 6 سفن بواقع 3 سفن في كل قناة، وسننهي عمليات التكريرك في حدود 24 شهرا وسنبذل جهدا كبيرا حتى تنتهي عمليات التكريك في أقل من هذه المدة".