رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) السيسي: قناة السويس تجهز 100 مركب صيد بملياري جنيه

ميديا

الثلاثاء, 11 مايو 2021 13:08
(فيديو) السيسي: قناة السويس تجهز 100 مركب صيد بملياري جنيهالرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب - أحمد فايق:

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يشهد اليوم رفع العلم المصري على 34 مركب صيد من إجمالي 100 مركب تعمل الهيئة العامة لقناة السويس عليها منذ نحو عام ونصف، لافتا إلى أن قيمة المركب تقدر بنحو 17 أو 18 مليون جنيه.

وتابع " السيسي" خلال كلمته في افتتاح عدد من المشاريع القومية بهيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، أن أسطول الصيد الجديد والذي يضم 100 مركب هو نواة لاسطول صيد يخرج للمياه الدولية"، منوها بأن تكلفة المركب تصل إلى 20 مليون جنيه أى أن تكلفة المشروع تصل إلى 2 مليار جنيه.

 

وأشار الرئيس إلى أن طاقم المركب الواحد يصل من

8 إلى 14 شخصا، فضلا عن أن المركب مجهزة بأن تعمل فى المياه الإقليمية والدولية وبها رادار وأجهزة اتصال ومصنع ثلج ومحطة تحلية مياه صغيرة.

 

وقال الرئيس السيسي، إن القطاع الخاص مدعو للمشاركة في مثل هذه المشروعات، متابعا: "أحنا خلصنا مشوار كبير في الموضوع ده ومستعدين تبقوا موجودين في شركة لإدارة هذا الأمر بشكل أو بآخر بالتعاون مع الجهات المعنية بقول كده ليه؟ لأننا بنحاول نحسن من طرق الصيد بتعاتنا التى تعتمد على مراكب صغيرة وفرص قليلة قياسا بالجديدة..

بقول قطعنا الشوط الكبير وممكن تقول المركب غالية، لكن مقارنة بمثيلتها المصنعة في دول أجنبية أرخص بكتير.. إحنا لما نيجي نعمل حاجة بنعملها لتحقيق المواصفات المطلوبة".

ووصل  الرئيس  السيسي، صباح اليوم الثلاثاء،  مدينة الإسماعيلية لتفقد هيئة قناة السويس، استعدادا لافتتاح عدد من المشروعات القومية والخدمية بهيئة قناة السويس وشرق القناة، بالإضافة إلى تدشين أحدث كراكة فى الشرق الأوسط.

من المقرر أن تشمل الزيارة تدشين عدد من مراكب الصيد وتسليمها للصيادين، بالإضافة إلي  تدشين قاطرتين جديدة بالأسطول البحري لقناة السويس، وافتتاح وحدة القسطرة وبنك الدم  ومقر اداره الانفاق والكبارى والمارينا الجديدة لقناة السويس شرق القناة.

وعلى هامش الزيارة التفقدية بقناة السويس، يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع علم مصر وإطلاق اشارة دخول الكراكة "مهاب مميش " الخدمه وانضمامها للأسطول البحرى التابع لهيئة قناة السويس.

 

 

 

أهم الاخبار