رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) إيهاب نصر: عودة السياحة الروسية لمصر ستصب في مصلحة اقتصاد البلدين

السفير إيهاب نصر
السفير إيهاب نصر سفير مصر بروسيا

أكد السفير إيهاب نصر، سفير مصر لدى روسيا، أن العلاقات السياسية بين مصر وروسيا جيدة للغاية، وتحرز تطورا جديدا كل يوم، لافتا إلى أن هناك أكثر من تطور لافت حدث بين البلدين خلال آخر 30 يوما.

وتابع "نصر" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم السبت، أنه على الصعيد الاقتصادي، فإن السياحة الروسية ستدعم الاقتصاد المصري، وستكون لها مردود إيجابي على الاقتصاد الروسي أيضا، لأن شركات الطيران والشركات المنظمة للرحلات ستحصل على دخل إضافي.

وأضاف أن عودة السياحة الروسية لمصر ستصب في مصلحة اقتصاد البلدين، معقبا: "هناك لجنة وطنية روسية برئاسة نائبة رئيس الوزراء تحدد عدد الرحلات التي يتم تسييرها لكل دولة"، لافتا إلى أن هناك تنسيقا دائما مع وزارة السياحة والآثار بشأن إجراءات وتدابير كورونا، مؤكدا أن الروس ينظرون إلى الوضع الصحي في مصر باعتباره مستقر: «كورونا تحدي يواجه العالم كله وليس دولة واحدة فقط، لكن الحالة في مصر بشكل عام والإجراءات المتخذة للسيطرة على انتشار المرض مثل تعقيم المنشآت وتطعيم العاملين في قطاع السياحة مطمئنة للجانب الروسي".

وأشار نصر إلى أنه لم يتم الاتفاق على موعد أول طائرة ستصل إلى مطار شرم الشيخ والغردقة،

ونعمل على هذا الأمر بكثافة تنفيذا لتوجيهات الرئيس، لافتا إلى أن السوق الروسي على مستوى السياحة في مصر كان الأهم بالنسبة إلى مصر قبل وقف الطيران.

واستطرد نصر أن مصر سجلت زيارة 3.3 ملايين سائح في عام 2014، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي اتفقا في 23 أبريل الماضي على عودة الطيران إلى المقاصد السياحية في شرم الشيخ والغردقة بشكل مباشر وهو ما سيسهم بشكل كبير في خفض التكلفة وجذب شريحة أخرى من السائحين التقليديين للسياحة الشاطئية بمصر.

وأكمل :"نعكف على إعداد الخطوات التنفيذية لاستئناف تسيير الطيران، أخذا في الاعتبار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو ما يفرض بعض القيود على الرحلات، وخصوصا أن روسيا أوقفت كل الطيران الدولي منها وإليها في العام الماضي، واستأنفت بشكل تدريجي ومحدود جدا الرحلات".