رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) سجون وادي النطرون يستقبل وفد من وسائل الإعلام الدولية والمحلية

سجون وادي النطرون
سجون وادي النطرون

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «سجون وادي النطرون تستقبل وفد من وسائل الإعلام الدولية والمحلية».

 

(اقرأ ايضا)

مساعد وزير الداخلية للسجون: «زيارة الحقوقيين لليمان طرة تعتمد على الشفافية»

 

وتأتي الزيارات المتتالية التي يقوم بها ممثلو وسائل الإعلام الدولية والحقوقيون للسجون المصرية لتؤكد مدى حرص وزارة الداخلية على أن يرى الجميع الرعاية المقدمة للنزلاء والأساليب العقابية الحديثة، ومن هذا المنطلق جاءت الوزارة التي نفذها وفد من ممثلي عدد من ممثلي وسائل الإعلام الدولية لمنطقة سجون وادي النطرون لمشاهدة مرافق السجن المتنوعة، ومن بين هؤلاء من مزار سجونا أخرى قبل تلك الزيارة ولديه رؤية واضحة عن أساليب التأهيل والرعاية المقدمة للنزلاء.

 

وقالت ميتسوري كومودي رئيسة مكتب صحيفة طوكيو اليابانية في القاهرة، إنها زارت 3 سجون وجميعهم اتسموا بالنظافة والتنظيم ومزودة بكافة التجهيزات، وهناك إجراءات احترازية منضبطة فيما يتعلق بفيروس كورونا وبخاصة ارتداء النزلاء للأقنعة الطبية.

 

ومن جهته صرح وزال حسين خان رئيس مكتب

وكالة وورلد 24 نيوز بمصر، إنه زار العديد من السجون المصرية ورأى فيها نفس التميز وبخاصة المستشفى، حيث إنها تعكس جودة منظومة السجون في مصر، لافتًا إلى أنه يرى أن الحكومة المصرية تهتم بتحسين معايير حقوق الإنسان مما يجعلني أعتقد بأن مصر ستحرز تقدما بملفها الحقوقي المستقبلي.

 

وشاهد الوفد خلال زيارته مستشفى السجن بتجهيزاته الكبيرة للتعامل مع الحالات المرضية والطارئة للنزلاء، والمكتبة التي تضم ذخيرة متنوعة من الكتب المتاحة للنزلاء للاطلاع عليها، كما شاهدوا النزلاء أثناء ممارسة الرياضة.

 

الإفراج عن 2674 من نزلاء السجون بمناسبة عيد تحرير سيناء

 

وفود حقوقية وإعلامية تزور سجون المرج في القاهرة

 

مصرع شخص وإصابة 7 آخرين في حادث تصادم بوادي النطرون