عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) الطيب: أتباع عيسى الأقرب مودة ورأفة ورحمة للمؤمنين

الطيب
الطيب

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن القرآن الكريم وصف لنا أتباع عيسى -عليه السلام- بأنهم الأقرب مودة ورأفة ورحمة للمؤمنين في قوله -تعالى-:{وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ}، وقوله تعالى: {وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً}.

 

(فيديو) نصائح شركة فاكسيرا للمواطنين بخصوص لقاحات كورونا


وتسائل شيخ الأزهر، خلال تقديمه لبرنامجه الرمضاني الإمام الطيب، المذاع عبر فضائية سي بي سي، اليوم الخميس، عن أصحاب المذهب المتشدد: هل ينتظر المسلم وهو يقرأ هذه الآيات الكريمة أن تفاجئه آية أو حديث صحيح يحرم عليه تهنئة جاره أو صديقه المسيحي أو ينهاه عن مصافحته؟.

 

(فيديو) موانع الحصول على لقاح كورونا


وتابع كيف يبيح القرآنُ للمسلم أن يتخذ

زوجة له مسيحية أو يهودية تبقى على دِينِها مع زوجها المسلم، ويكون بينهما ما يكون بين الزوج وزوجته من المودة والرحمة والاحترام، والعيش الجميل المشترك، وبينهما من الأطفال ما يزيدهما حبًّا وتماسكًا، وكيف يبيح له القرآن الكريم والشريعة الإسلامية كل ذلك ثم يقال له: احذر من تهنئة زوجتك في أعياد الميلاد فإنه حرام؟! أم أن الزوجة المسيحية -في مذهب هؤلاء- مستثناة من هذا المنع؟ وكيف وعلة التحريمِ عند هؤلاء، وهي عدم الإسلام، واحدة في الموردين؟.

 

(شاهد الفيديو)