رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أستاذ جراحة: إصابة الهند بكورونا يدل على أن سدس العالم موبوء بالفيروس

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكد الدكتور محمد الشرع، أخصائي الجراحة،  أن الدول التي قطعت شوطا كبيرا من تطعيم مواطنيها بلقاح كورونا نجحت في  خفض معدلات الإصابة لديها والذي انعكس بدوره على خفض أعداد معدلات الإصابة والوفيات.

اقرأ ايضا : رئيس الوزراء: نعمل على توفير أكبر كمية من لقاحات "كورونا" واستقبال كميات كبيرة الشهر الجاري

وأضاف "الشرع" خلال مداخلة عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن  المستشفيات الهندية  والفرق الطبية في حالة طوارئ في الهند بالوقت الحالي والذي يحتاج بدوره لزيادة معدلات تطعيم المواطنين بلقاح كورونا .

وتابع أن  الهند من الدول المصنعة للقاحات وتمد يد العون لكافة دول العالم في هذا المجال  ولكنها لا تنجح حتى الآن في توفير لقاحات كورونا لكل المواطنين لشدة الوبائية لديها والانتشار السريع له وشدة أعراضه، لافتا

إلى أن إصابة الهند  بكورونا يدل على  أن سدس العالم مصاب بالفيروس  متوقع أن تشهد الهند قريبا انتاج عدد كبير من اللقاحات وزيادة خطوط انتاجها لهذه اللقاحات .

 

وأشار الشرع إلى هناك انخفاض ملحوظ بنسبة 22% بعدد الإصابات في أوروبا ، و 14 % في شرق البحر المتوسط، بالإضافة إلى 15 % في أفريقيا مقارنة بارتفاع الإصابات في الهند، والذي يعود بدوره للتوزيع الجغرافي ما بين إزدياد وتناقص حسب الدولة وعدد الاصابات ووفيات فيروس كورونا .