عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) خبير: مصر تركز على توفير اقتصاد إنتاجي خلال الفترة المقبلة

خطة التنمية مستدامة
خطة التنمية مستدامة المدى

أكد  الدكتور ماجد عبدالعظيم، الخبير الاقتصادي،  أن خطة التنمية مستدامة المدى تعمل على حفظ حقوق الأجيال المقبلة مع وجود تنمية لصالح الأجيال الحالية.

 

وأضاف " عبدالعظيم" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط تحدثت  بأنه منذ بداية برنامج الإصلاح الاقتصادي حدثت تنمية في حياة المواطن المصري، لافتا إلى  أن فيروس كورونا آثر على دول كثيرة كما أثر على قطاعات اقتصادية كثيرة وخاصة  السياحة .

وتابع أنه بفضل الله والخطوات الاستبقاية التي اتخذتها الدولة قبل كورونا ومنها التعويم  ساعد في تخفيف صدمات فيروس كورونا على الاقتصادي المصري، لافتا إلى أن  مصر ستركز على الاقتصاد الإنتاجي وليس الاستهلاكي خلال الفترة المقبلة وبخاصة في مجالات الزراعة والصناعة التي

تعد أكثر استقرار من الصناعة مع احتواء البرنامج الخاص بالتنمية المستدامة على برامج لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاهتمام بقطاع الزراعة .

وأشار عبدالعظيم إلى  أن الدولة تقدم دعم  للقطاع السياحي الذي من المتوقع أن تصل إيراداته إلى 6 مليار دولار في ظل الاستقرار الأمني والسياسي في مصر، وبخاصة مع وجود طبيعة خلابة وشعب مضياف وتطوير مستمر للأماكن السياحية وتطعيم العاملين في مجال السياحة وتطوير المطارات والاحتياطات الأمنية لتناسب أنواع السياحة المختلفة التي ستزور مصر.