رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. للحزن أنواع عديدة ذكرت في القرآن.. خالد الجندي يؤكد

خالد الجندي
خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف، أن للحزن أنواع وذكرت في القرآن الكريم، مستشهدًا بقول الله تعالى: "يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون".

 

فيديو.. خالد الجندي: الشياطين تحبس في رمضان.. المشاكل تكثر بسبب النفس

 

 

وأوضح "الجندي"، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أن للحزن أنواع متعددة وكل حزن له شكل معين، حيث إن هناك نوع من الحُزن وهو الحَزن، أي الحَزن يكون خوف مما هو آت، مشيرًا إلى أن الحَزن يكون للمستقبل، منوهًا على أن أهل الجنة كان خافون من المستقبل، لكن بعد الإطمئنان، قالوا: "وقالوا الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن".

 

 

وأشار إلى أن التعب والشقاء في الطاعة من صلاة و صوم، لا يساوي ومضة من نور الله، أو دخول الجنة، إذ أن تعبك في الصلاة لا يساوي شيئا أمام رؤية سيدنا محمد، والتعب والشقاء في التصدى للفواحش والبعد عنها لا يساوي شيئا بجانب دخول الجنة، فكل شيء تتعب فيه في الدنيا لا يساوى شيئا بجانب الجنة، إذ أن الطاعة والعمل سبيلك للجنة.

 

 

tags ذات صلة

فيديو.. خالد الجندي: ندعو للموتى بالعافية للعفو من عذاب النار

خالد الجندي: شياطين الإنس أقوى من الجن في رمضان

 

وأوضح "الجندي"، خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي أم سي"، أن للحزن أنواع متعددة وكل حزن له شكل معين، حيث إن هناك نوع من الحُزن وهو الحَزن، أي الحَزن يكون خوف مما هو آت، مشيرًا إلى أن الحَزن يكون للمستقبل، منوهًا على أن أهل الجنة كان خافون من المستقبل، لكن بعد الإطمئنان، قالوا: "وقالوا الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن".

 

وأشار إلى أن التعب والشقاء في الطاعة من صلاة وصوم، لا يساوي ومضة من نور الله، أو دخول الجنة، إذ أن تعبك في الصلاة لا يساوي شيئا أمام رؤية سيدنا محمد، والتعب والشقاء في التصدى للفواحش والبعد عنها لا يساوي شيئا بجانب دخول الجنة، فكل شيء تتعب فيه في الدنيا لا يساوى شيئا بجانب الجنة، إذ أن الطاعة والعمل سبيلك للجنة.