رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) عالم أزهري يكشف فضل العشر الأواخر من رمضان

 الشيخ هشام هيبة
الشيخ هشام هيبة أحد علماء الأزهر الشريف

 قال الشيخ هشام هيبة، أحد علماء الأزهر الشريف، إن أهم ما يميز العشر الأواخر فى شهر رمضان الكريم هى ليلة القدر الذى جعل الله سبحانه وتعالى ثواب العبادة فيها أفضل من ألف شهر.

 

(اقرأ أيضًا)

دعاء ليلة القدر.. «اللهمّ إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك»

 

 وأضاف "هيبة"، خلال حواره مع برنامج "صباحنا مصري"، المذاع على "الفضائية المصرية" اليوم الثلاثاء، أن العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، لها ميزة خاصة، وكان الرسول "صلى الله عليه وسلم"، يجتهد في العشر الأواخر من رمضان، ما لا يجتهد في غيرها مسلم، وفقًا لحديث عائشة رضي الله عنها، فقالت إن النبي "صلى الله عليه وسلم" كان إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وشد مئزره.

 

 وتابع، أن النبي صلى الله عليه وسلم حثنا على قيام ليلة القدر ولم يحدد وقتها لكى يجتهد الإنسان فى جميع أيام العشر الأواخر من شهر رمضان، فعن أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ

عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ.

 

 وأشار إلى أن الله سبحانه وتعالى حين ذكر عدد الألف لأن العرب قديمًا كانوا لا يعرفون عددًا فوق الألف، فبين الله أن ثواب هذه الليلة هى أفضل من ألف شهر ولم يحدد الله سبحانه وتعالى ثوابها وذلك لكى يزداد الإنسان قربًا من ربه.

 

إحياء ليلة القدر من الأعمال الصالحة في رمضان

 

في العشر الأواخر من رمضان.. دعاء القنوت الأكثر بحثًا على جوجل

 

منها طمأنينة القلب وسكون الرياح.. علامات ليلة القدر| سبب تسميتها بهذا الاسم