رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) أستاذ مناعة: نستطيع السيطرة على أعداد إصابات كورونا خلال أسبوعين

ميديا

الخميس, 29 أبريل 2021 11:14
(فيديو) أستاذ مناعة: نستطيع السيطرة على أعداد إصابات كورونا خلال أسبوعينالدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة في جامعة عين شمس

كتب - محمد عبد الرازق

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة في جامعة عين شمس، إنه من المفترض أن أجسام المتعافين من فيروس كورونا تكونت لديهم أجسام مضادة، ولكن لازالت الدراسات جارية حيال للتأكد من مدى فعاليتها التي تبلغ من 6 لـ 9 أشهر، لافتا أن كمية تكوين الأجسام المضادة واستمرارها تختلف من شخص لآخر.

 

(اقرأ ايضا)

(فيديو) العليا للفيروسات: لقاح كورونا يحمي من الإصابة بشرط

 

وأضاف «عقبة»، خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، أنه من الوارد أن يكون هناك سلالات لكورونا مستعصية على اللقاحات الموجودة، مشيرا إلى السلالة الهندية «مزدوجة التحور»، حيث أنها سريعة الانتشار.

 

وأشار إلى أنه عند دراسة أي سلالة أو تحور جديد يتم دراسة 4 أشياء وهي معدل الإصابة وقسوة المرض واستجابتها للقاحات المتاحة والأدوية، ومن الوارد

أن يحدث تغييرات لكن يجب ملاحقة هذا الأمر من خلال خفض أعداد المصابين ما يؤدي لاحتواء هذه المشكلة، وكلما أخذ اللقاح المواطنين فيصبح هناك مناعة مجتمعية، وهذا يحدث عند تلقيح من 60 لـ 70% من المواطنين.

 

وتابع: «احنا محتاجين فترة معينة لو مثلا أسبوعين أو تلاتة نقدر فعلا نحكم الإصابات ونقللها هيحصل نزول شديد في معدلات الإصابة التي تحدث».

 

 

الصحة: تسجيل 1011 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و51 وفاة

 

(فيديو) المستشفيات الجامعيىة: إصابات كورونا ارتفعت بسبب رمضان

 

مع زيادة أعداد الإصابة بكورونا.. مصادر طبيعية لفيتامين "د" لتعزيز مناعتك

أهم الاخبار