رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير خارجية روسيا: العلاقة مع أمريكا أسوأ من أيام الحرب الباردة

وزير خارجية روسيا،
وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف

 قال وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن العلاقة مع أمريكا أسوأ مما كانت عليه أيام الحرب الباردة، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. سفير روسيا لدى أمريكا: عقوبات واشنطن الجديدة خطوة مضرة للعلاقات مع موسكو

 

 في وقت سابق أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات واسعة على روسيا تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصًا وكيانًا وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءًا من 14 يونيو وطرد 10 دبلوماسيين روس.

فيما أعلنت روسيا، أنها أبلغت السفير الأمريكي لدى موسكو، جون سالفان، الذي تم استدعاؤه اليوم الخميس، بأنها سترد قريبًا على العقوبات الأمريكية الجديدة.

 وصرحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، إن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجى ريابكوف، أجرى لقاء مع سالفان حيث "أعطى تقديرًا مبدئيًا للإجراءات غير المقبولة من الطرف الأمريكي، الذي وجه ضربة موجعة جديدة إلى العلاقات مع

روسيا رغم إعلانه نية بنائها بطريقة براغماتية".

 وذكر البيان أن السفير الأمريكي تم إبلاغه "بأنه سيتم في أقرب وقت اتخاذ سلسلة إجراءات جوابية" ردًا على العقوبات من الولايات المتحدة.

 وشددت الوزارة على أن "محاولات الطرف الأمريكي للتحذير من مواصلة التصعيد غير مناسبة على الإطلاق"، وتابعت موضحة: "على مدار سنوات كثيرة أبدت موسكو أقصى درجات من المسؤولية في نهجها إزاء مسألة إبقاء العلاقات مع الولايات المتحدة على مستوى مقبول.

 

tags ذات صلة

البرلمان الروسي: العقوبات الأمريكية لا تؤثر في اقتصادنا

سفير روسيا لدى أمريكا: عقوبات واشنطن الجديدة خطوة مضرة للعلاقات مع موسكو