رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزير خارجية روسيا: العلاقة مع أمريكا أسوأ من أيام الحرب الباردة

ميديا

الأربعاء, 28 أبريل 2021 13:59
وزير خارجية روسيا: العلاقة مع أمريكا أسوأ من أيام الحرب الباردةوزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف

 قال وزير خارجية روسيا، سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء، إن العلاقة مع أمريكا أسوأ مما كانت عليه أيام الحرب الباردة، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. سفير روسيا لدى أمريكا: عقوبات واشنطن الجديدة خطوة مضرة للعلاقات مع موسكو

 

 في وقت سابق أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات واسعة على روسيا تشمل إجراءات تستهدف 32 شخصًا وكيانًا وتطبيق حظر على شراء سندات الحكومة الروسية بدءًا من 14 يونيو وطرد 10

دبلوماسيين روس.

فيما أعلنت روسيا، أنها أبلغت السفير الأمريكي لدى موسكو، جون سالفان، الذي تم استدعاؤه اليوم الخميس، بأنها سترد قريبًا على العقوبات الأمريكية الجديدة.

 وصرحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان لها، إن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجى ريابكوف، أجرى لقاء مع سالفان حيث "أعطى تقديرًا مبدئيًا للإجراءات غير المقبولة من الطرف الأمريكي، الذي وجه ضربة موجعة جديدة إلى

العلاقات مع روسيا رغم إعلانه نية بنائها بطريقة براغماتية".

 وذكر البيان أن السفير الأمريكي تم إبلاغه "بأنه سيتم في أقرب وقت اتخاذ سلسلة إجراءات جوابية" ردًا على العقوبات من الولايات المتحدة.

 وشددت الوزارة على أن "محاولات الطرف الأمريكي للتحذير من مواصلة التصعيد غير مناسبة على الإطلاق"، وتابعت موضحة: "على مدار سنوات كثيرة أبدت موسكو أقصى درجات من المسؤولية في نهجها إزاء مسألة إبقاء العلاقات مع الولايات المتحدة على مستوى مقبول.

 

tags ذات صلة

البرلمان الروسي: العقوبات الأمريكية لا تؤثر في اقتصادنا

سفير روسيا لدى أمريكا: عقوبات واشنطن الجديدة خطوة مضرة للعلاقات مع موسكو

أهم الاخبار