رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ألمانيا تجهز شحنة من المساعدات لنقلها إلى الهند جوًا

ميديا

الثلاثاء, 27 أبريل 2021 13:48
ألمانيا تجهز شحنة من المساعدات لنقلها إلى الهند جوًاكورونا في الهند

 أعلنت وزارة الدفاع الألمانية تجهيز شحنة من المساعدات لنقلها إلى الهند جوًا، لمساندتها في الأزمة التي تضرب منظومتها الصحية بسبب ارتفاع إصابات فيروس كورونا، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًافيروس قاتل جديد يُهدد البشرية.. تعرّف عليه

 

 وتُكابد الهند أزمة صحية شرسة جراء كورونا، إذ سجلت اليوم الثلاثاء، 323 ألفًا و144 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة إصابات يومية على مُستوى العالم، ليرتفع بذلك إجمالي المُصابين إلى 17 مليونًا و636 ألفًا و307 أشخاص.

كما سجلت الهند 2771 وفاة جديدة، ليصل

بذلك إجمالي الوفيات مُنذ بدء الجائحة إلى 197 ألفًا و894 شخصًا.

ويُكافح النظام الصحي الهندي المُنهك لاستيعاب المُصابين ومُواجهة حوادث مُتكررة، وبات الفرار بطرق مُبتكرة هو الحل الوحيد أمام الأثرياء للنجاة من كورونا المُرعب.

وتُعاني الهند من انهيار النظام الصحي المُتداعي بالبلاد تحت وطأة الأعداد الإضافية الكبيرة كل يوم ونقص الأكسجين في المُستشفيات، ويموت المرضى بينما تبحث أسرهم عبثًا عن أسرة في المُستشفيات، وتنفد إمدادات الأكسجين والمُستلزمات الطبية، مما أدى إلى سرقة الأدوية

من المُستشفيات، ولا تستطيع محارق الجُثث والمقابر التعامل مع العدد الهائل من الوفيات، فيما يشعر المُواطنون بغضب شديد لعدم استعداد المسؤولين للموجة الجديدة.

وتجتاح الهند موجة وبائية ثانية تأخذ بزمامها مُتحورة مُزدوجة أشد فتكًا من الفيروس الأم ويُسهّل انتشارها التجمعات الجماهيرية التي تملأ البلاد نظرًا لاقتراب موعد الانتخابات، حيث سلطت الضوء من جديد على تداعي النظام الصحي الهندي.

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

Tags ذات صلة

دولة تُسجل أكبر حصيلة إصابات بكورونا في العالم.. تعرّف عليها

الإمارات تتعاون مع الهند لمُواجهة تفشي كورونا

أهم الاخبار