رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

معتز عبدالفتاح يكشف أهداف اجتماع السيسي مع رئيس الكونجرس اليهودي (فيديو)

ميديا

الأربعاء, 21 أبريل 2021 22:40
معتز عبدالفتاح يكشف أهداف اجتماع السيسي مع رئيس الكونجرس اليهودي (فيديو)الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية

كتب- أحمد يوسف الحنفى

 كشف الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، سبب مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الكونجرس اليهودي العالمي بحضور رئيس المخابرات الوزير عباس كامل في القاهرة.

 

السيسي يستقبل رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي

 

وأوضح خلال تقديم برنامجه "تحت الشمس"، المذاع عبر فضائية "الشمس"، مساء الأربعاء، قائلًا: "خلق الله دول والأمريكان لديهم رغبة في فهم ما يدور في المنطقة.. وإما يفهموا المنطقة من مصر ليفهموا من أعدائنا"، مردفًا: "يكلموا أعدائنا ليه معاهم تمويل أو ملف خارجي معين يجوا يكلموا مصر.. معندناش أجهزة مختصة بالشأن الخارجي شغالة يعني ومدركين بمجريات المنطقة".

 

وأكمل: "الرسالة مهمة كانت واضحة في الاجتماع وهو إعلاء كلمة السلام ومصر مستقرة وتسعى للتنمية"، مواصلًا: "والرسالة كمان إن مصر لا تسعى لتهديد ولا منع المياه أو الهواء من حد".

 

وواصل أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة:

"هذه الاجتماعات مع القيادات العالمية ليست من فراغ وليست عزومة للمجاملات.. دي مواقف دول يلزمها اجتماعات مع كبار المسئولين".

 

السيسي يستقبل رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم رونالد لاودر رئيس الكونجرس اليهودي العالمي، وذلك بحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول استعراض بعض الموضوعات في إطار العلاقات المصرية الأمريكية، وكذلك عملية السلام في الشرق الاوسط، وعدد من القضايا التي تتعلق بمكافحة الفكر المتطرف.

 

وأكد الرئيس عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة

، والتي تمثل أهمية بالغة في ظل ما يشهده المحيط الإقليمي من أزمات تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها، وهو ما يفرض المزيد من التعاون والتشاور المنتظم بين مصر والولايات المتحدة
لدرء تلك الأخطار، خصوصًا في إطار مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، وذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

من جانبه أشاد "لاودر" بمتانة العلاقات التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة

، معربًا عن تقديره لدور مصر المحوري كركيزة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، ومشيرًا إلى جهود مصر في التصدي لخطر الإرهاب، ومساعيها الحثيثة للتوصل إلى حلول لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة، وذلك بالتوازي مع إنجازاتها على صعيد الإصلاح الاقتصادي ودفع عملية التنمية الشاملة، وهو الأمر الذي يرسخ دور مصر التاريخي على مختلف الأصعدة في المنطقة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى آخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث أكد الرئيس أهمية العمل على استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية وفق ثوابت المرجعيات الدولية، مشيرًا سيادته في هذا الصدد إلى الجهود المصرية الحثيثة التي تتم بالتوازي لتحقيق عملية المصالحة الفلسطينية، ولتثبيت الهدوء في قطاع غزة، والتي تستهدف الحفاظ على أمن واستقرار الشعب الفلسطيني وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع.

 

أهم الاخبار