رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تاج الدين: الدولة تعاملت بحكمة شديدة في أزمة كورونا

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للصحة والوقاية

 أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإزالة العوائق المالية كافة في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

 وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أن الرئيس السيسي شدد على ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة للمؤسسات الصحية والطبية والوقائية والمنتجة للدواء، وأن الدولة المصرية سوف تنتج لقاحات كورونا على أرض مصر لتوفيرها بشكل كامل، فى ظل نقص اللقاحات عالميًا.

 

 وأشار إلى مصر تعاملت بحرفية شديدة مع جائحة كورونا، وأثبتت نجاحًا كبيرًا، معلقًا: "نحن في مرحلة ثالثة من هذا الوباء ونحتاج أن نتعاون ونتكامل للحد من انتشار هذا الفيروس".

 

اقرأ أيضًا: (فيديو) تاج الدين: تطعيم كورونا يُعطي مناعة للجسم تصل إلى 6 شهور

 وتابع تاج الدين، أن مصر  تمر حاليًا بالمرحلة الثالثة من

فيروس كورونا، ونحتاج للتعاون بشدة ونتكامل للحد من تداعيات هذا الفيروس من خلال الاستمرار فى اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، والفترة الحالية تشهد تسجيل إصابات في ظل التجمعات وعدم الاحتراز وارتداء الكمامات".

 

 واستطرد تاج الدين، أن محافظات القاهرة الكبرى ضمن الأكثر تسجيلًا للإصابات بالفيروس، مشددًا على أن الدولة سوف توفر خلال المرحلة المقبلة تسهيلات للحصول على اللقاح، وسوف يتم فتح أماكن جديدة جاهزة خلال الفترة المقبلة للحصول على اللقاح، خصوصًا مع توجه الدولة لتصنيع اللقاحات في مصر لمواجهة الزيادة في الكميات المطلوبة.