رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) الدولة المصرية تثأر لمقتل المواطن نبيل حبشى

عناصر إرهابية
عناصر إرهابية

 طالب اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، المصريين بالفخر بسبب وجود أجهزة معلومات على أعلى درجة من الكفاءة بالمنطقة العربية كلها.

 قال "نور الدين"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إنه خلال 48 ساعة استطاعت الداخلية تحديد الخلية الإرهابية المبادرة والممولة لحادث مقتل المواطن نبيل حبشي، حيث إنه يعد حادثًا إرهابيًا دنيئًا ضد ابن من أبناء مصر بغرض إحداث فتنة طائفية بين أبناء الشعب الواحد.


 وأضاف، أن جهاز مباحث أمن الدولة لديه قوة فى جمع المعلومات وربط الأدلة والجرائم لكافة العناصر، التي من خلالها استطاعت تحديد الخلية الإرهابية، معقبًا: "جهاز الأمن الوطني مش جديد عليه تحديد هوية الأشخاص المنفذين لعمليات إرهابية في أسرع وقت.. والجهاز الوطني تاريخه عريق".


 وأشار نور الدين إلى أنه في بداية العمليات الإرهابية تكون المعلومات نادرة وقليلة، حيث إن البعض يتخوف على أفراد أسرته، ولكن لنجاحات رجال الشرطة بالمنطقة يشجع كثيرًا من الأهالي أن يدلوا بمعلومات وفيرة باختفاء هؤلاء العناصر، لافتًا إلى أن 75% من المعلومات لدى الجهاز الوطنى العريق تكون من خلال أبناء سيناء ومعلوماتهم والتعاون الوثيق في قوة جهاز الشرطة فى حمايتهم، والـ35% الباقية تكون تحليلات أوراق تنظيمية تم ضبطها، أو نتيجة استجوابات.

واستطرد أن المردود الأمني يعود على المواطن السيناوي.