رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.شفيق: أطماع الإخوان أكبر من إمكاناتهم

ميديا

الاثنين, 04 فبراير 2013 09:40
فيديو.شفيق: أطماع الإخوان أكبر من إمكاناتهمأحمد شفيق
كتبت – منة الله جمال:

أكد الفريق أحمد شفيق -المرشح الرئاسى السابق- أن أطماع جماعة الإخوان المسلمين أكبر من إمكاناتهم، موضحاً أنه كان من الرافضين لإقصائهم من البرلمان فى عهد النظام السابق.

وقال "شفيق" خلال مقابلة لفضائية "العربية الحدث" اليوم الأحد: "كنت أرى أنهم أنجح تجربة عندما حصلوا على 88 مقعدا"، مؤكدا أنهم اتفقوا مع النظام في البرلمان التالى على أن يأخذوا 45 مقعدا.

وأضاف: "هؤلاء اللي بيدعوا أنهم

لم يتعاملوا مع النظام السابق اتفقوا معهم .. ولكن أحمد عز جه طيرهم كلهم ودي كانت غلطة عمره".

وأوضح "شفيق" أن هناك جهات دولية كانت تدرك أن الاخوان سيأتون للسلطة منذ سنوات وكان هناك تخطيط للقفز على السلطة، فضلا عن اتصالهم بهم، مشيرا إلي أن النظام حينها لم يدرك ما يدور حوله.

وأشار إلى أن هذه الجهات الدولية افترضت أن تخلصهم من الإرهاب الإسلامي قد يكون أسهل لو تولى الإسلاميون غير الإرهابيين السلطة.

وشدد على أن النظام الحالى انتهي في قلب وروح المواطن المصرى ولذلك لن يرتاح المواطن المصري إلا عندما يذوبوا فى داخله، مؤكدا أن الأزمة في مصر لن تهدأ لأنها مثل الفحمة المشتعلة من الداخل.

واختتم "شفيق" حديثه، قائلاً: "لسنا دعاة حرب لعلهم يعقلون وينخرطون في المجتمع"، مطالبا بإعادة انتخابات الرئاسة والبرلمان وإعادة وضع الدستور شريطة أن تكون اللجنة عقلانية بمنطق المجتمع الدولى.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=eQwMjZZNs3Y


 

أهم الاخبار