عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عضو بالنواب: إعلان حالة الطؤارى بمستشفيات القليوبية.. وتوفير سيارات لنقل الركاب لمنازلهم

أكد النائب أحمد بدوي، عضو مجلس النواب، أنه بعد حدوث حادث قطار طوخ اليوم بلحظات كان سيارات الإسعاف متواجدة للسيطرة على الموقف، وتم نقل الحالات المصابة للمستشفيات سريعًا، كما أنه تم إعلان حالة الطؤارى في جميع مستشفيات محافظة القليوبية.

شلل مروري يضرب الطريق الزراعي بطوخ بسبب انقلاب قطار بالقليوبية

وأضاف "البدوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن"، المُذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز"، أن عملية إجراء نقل المصابين للمستشفيات مازالت مستمرة إلى الآن، مشيرًا إلى أن تم إحضار سيارات لنقل المواطنين المتواجدين بالقطار الغير مصابين، بالإضافة إلى أن هناك مصابين نسب إصابتهم بسيطة ويتم الاطمئنان عليهم ونقلهم إلى منازلهم على الفور.

شاهد.. متحدث الصحة: 97 إصابة في حادث قطار طوخ بالقليوبية

كما أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن هناك حصر مبدئي لأعداد الإصابات والوفيات في حادث

قطار اليوم، مشددًا على أن هذه الأعداد من تم نقلهم بعربات الاسعاف إلى المستشفيات، موضحًا أن هناك 97 مصاب إلى الآن تم نقلهم إلى مستشفيات.

 

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات المحيطة بمنطقة الحادث، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بـ58 سيارة إسعاف من القليوبية والمحافظات المجاورة.

 

وأوضح أن وزيرة الصحة السكان في طريقها إلى مكان الحادث ومحافظة القليوبية للإطمئنان على حياة المصابين في حادث قطار طوخ بالقليوبية، منوهًا إلى انه تم نقل المصابين لـ3 مستشفيات بنها الجامعي وطوخ التخصصي وبنها العام.