عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تفاصيل أول عملية ناجحة لزرع قصبة هوائية لمريض كورونا في إيطاليا

كشف الدكتور محمد الشرع، أخصائي الباطنة ، تفاصيل أول عملية ناجحة لزرع قصبة هوائية لمريض كورونا في إيطاليا.

وأضاف "الشرع" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن فيروس كورونا مرض جديد وفتح أمام الأطباء أبوابا جديدة للتقنيات العلمية ومنها زراعة القصبة الهوائية لما نتج عن صعوبة تنفس للمرضى بعد التعافي من الفيروس .

 

وأشار إلى عملية زراعة القصبة الهوائية لمريض كورونا هي الأولى من نوعها في ايطاليا ومازالت قيد الدراسة والتجربة  وغير متوفرة بعد في الأسواق الطبية، لافتا إلى أنه  في السابق لم يكن هناك بديل أو إمكانية لزراعة هذا العضو من الجسم وكان يتم بدلا منه إجراء العمليات الجراحية  لمرضى الأمراض التنفسية.

 

واستطرد الشرع أن عملية زراعة القصبة الهوائية تعد نقلة نوعية وخاصة لمرضى السرطان الذين كانوا لا يجدون حلولا في السابق، لافتا إلى أن مرض كورونا يترك أثرار بعد الشفاء منه مثل تليف الرئة وهناك البعض يقول أن

الفيروس يصيب بالعقم .

يذكر أنه تم  اجراء عملية زرع القصبة الهوائية لرجل ايطالي  يبلغ من العمر 50 عامًا وهو بصحة جيدة تمامًا.
وأوضحت الطبيبة سيسيليا مينا، المتخصصة في جراحة الصدر والتي قادت العملية الجراحية أن المريض كان قادرًا على التحدث والتنفس والبلع بشكل مستقل على الفور. واستبدلت القصبة الهوائية بجزء من الشريان.
وخلال مؤتمر صحفي على الهواء، قال المريض الذي خضع للعملية الجراحية : كنت أتنفس بصعوبة. الآن خرجت على دراجتي أيضًا، ولم أجد صعوبة في التحدث. ودون أن انتبه، فقد أكلت كثيرًا. لقد تغيرت حياتي.

كلمات مفتاحية ذات صلة :

زرع قصبة هوائية

القصبة الهوائية

كورونا

مرضى كورونا

فيروس كورونا

ايطاليا