رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الأوقاف: اتخذنا قرار إيقاف عبدالفتاح الطاروطي لمنع البلبلة بين أئمة المساجد (فيديو)

ميديا

الأربعاء, 14 أبريل 2021 23:58
الأوقاف: اتخذنا قرار إيقاف عبدالفتاح الطاروطي لمنع البلبلة بين أئمة المساجد (فيديو)الشيخ عبدالفتاح الطاروطي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن قرار غلق مسجد الطاروطي وإيقاف الشيخ عبدالفتاح الطاروطي من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة اتخذ منعًا للبلبة بين أئمة المساجد لأن بث الاحتفالية الرمضانية كان مباشرًا أمام الجميع ولوحظ عدم ارتداء كمامة أو الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

 

د.عبد الفتاح الطاروطي: قراء مصر الأفضل فى العالم.. والمقامات الموسيقية ليست ضرورة

 

وقال خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "التاسعة"، المذاع على قناة "الأولى المصرية"، مساء الأربعاء، أننا لو كنا تركنا الأمر لتحجج بقية الأئمة به عند لومهم أو عقابهم على التقصير تجاه الإجراءات الاحترازية الموضوعة لمنع انتشار فيروس كورونا.

 

وأكمل: "الشيخ الطاروطي اتصل بنا وقال

بأنه لم يقصد ما حصل لكن ما فعله يتنافى مع المسئولية ومن الممكن أن يتفهم البعض أنه يعمل ضد الوزارة".

 

وقررت وزارة الأوقاف، غلق مسجد مجمع الطاروطي بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية، بناءً على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشأن مخالفة الشيخ عبد الفتاح علي عبد الفتاح درويش وشهرته عبد الفتاح الطاروطي.

 

وأوضحت الوزارة أن الشيخ عبدالفتاح الطاروطي أمّ المصلين بمسجد مجمع الطاروطي، دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية، مخالفًا بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن.

 

وقررت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني وعضوية كلٍّ من الشيخ صبري ياسين دويدار وكيل الوزارة لشئون الرقابة والتفتيش، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم، غلق المسجد المذكور.

 

وقررت اللجنة أيضا منع الشيخ الطاروطي من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة لما بدر منه من مخالفة تتمثل في عدم اتباع إجراءات التباعد وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد حال إمامته للمصلين في صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم.

 

وشددت الوزارة على أنه ينبه على المديريات عدم تمكينه من القراءة أو إمامة الناس بمساجدها لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة، مع مخاطبة الهيئة الوطنية للإعلام بمخالفاته، لاتخاذ ما تراه لازمًا حيال المخالفة، وتكليف مديرية أوقاف الشرقية بغلق المسجد بأقفال من المديرية والاحتفاظ بمفاتيح المسجد بالمديرية اليوم الثلاثاء 13/ 4/ 2021م.

 

أهم الاخبار