رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعدما أوقف هاربًا مطلوبًا.. شاب مصري حديث الإعلام الأمريكي (تفاصيل)

رصدت قناة "الغد"، في تقرير مصور لها، بثته عبر شاتها الفضائية، حول سائق مصري يدعى أحمد شعبان، بات حدث الإعلام الأمريكي، بعد مساعدة الشرطة في وضع نهاية لمطاردة مثيرة في شوارع لوس أنجلوس.

 

أحمد موسى يروي تفاصيل بطولية عن مواطن مصري أصبح حديث أمريكا

وأشار التقرير، إلى أن أحمد شعبان، وهو سائق مصري يعمل في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، استطاع مساعدة الشرطة في وضع نهاية لمطاردة مثيرة في شوارع لوس أنجلوس، وتمكن من مساعدة فرق الشرطة التي تضمنت حوالي 40 ضابطا وهليكوبتر، يلاحقون مطلوبا هاربا بتهمة القتل.

 

فيديو المطاردة الذي انتهى باصطدام سيارة أحمد شعبان بشاحنة المجرم

 

 

كما أكد التقرير، أن وسائل الإعلام الأمريكية في ولاية كاليفورنيا، نقلت ما فعله الشاب المصري إثر ما قام به لإيقاف المطلوب، و أظهرت لقطات مقاطع فيديو كيف تحول أحمد شعبان إلى "بطل" عندما استخدم شاحنته الضخمة لاعتراض طريق سيارة الهارب، وصدمها ليوقفها في الحال، ثم أوقف شاحنته بعرض الشارع ليسد أي طريق يمكن أن يسلكه الهارب.

 

وهاتفته الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، كاتبة على فيس بوك: "لسه قافلة مع الشاب أحمد الإسكندراني الجميل اللي بيفخر بدراسته في الكلية العسكرية المصرية".

 

كما دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي في أمريكا موقعًا لجمع التبرعات لإصلاح سيارته حيث جمعوا حتى لحظة نشر المقطع 81 ألف دولار.


وأظهرت لقطات فيديو كيف تحول سائق الشاحنة إلى بطل عندما استخدم شاحنته الضخمة لاعتراض طريق سيارة الهارب، وصدمها ليوقفها فى الحال، ثم أوقف شاحنته بعرض الشارع ليسد أى طريق يمكن أن يسلكه الهارب.
 
 
وقالت صحيفة "نيويورك بوست" إن مايكل كالب ريد ، 35 عامًا ، كان مطلوبًا في جريمة قتل في 28 مارس في أويلديل، اصطحب معه سيدة في شاحنة صغيرة من منطقة سان دييجو حوالي الساعة 5:30 مساءً، وتوجها شمالًا نحو مقاطعة ريفرسايد.
 
ثم قاد مطاردة الشرطة عبر الشوارع في منطقة بومونا، حيث كان يقود سيارته على الجانب الخطأ من الطريق في هيل بوليفارد حوالي الساعة 6:20 مساءً، وانحرف بالقرب من شاحنة، مما تسبب فى اصطدامها بسيارة سيدان.
 
 
دخل ريد في وقت لاحق إلى ساحة انتظار سيارات وقام بالاصطدام بشاحنة أخرى قبل الخروج وابتعد بسرعة - حيث بدا وكأنه ألقى بعض الأشياء من السيارة على طول الطريق.
 
 
ونقلت محطة شبكة إن بي سي لوس أنجلوس عن أحمد الذى وصفته بالسائق الجرئ  قوله " إذا لم أوقفه ،

كان سيقتل شخصًا آخر ، وكان هذا هو قلقي الرئيسي".
 
وسرد أحمد فى مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية كيف رأى المطاردة أثناء قيادته الشاحنة وهو فى طريقه، ولكن الوضع تغير عندما وجد أن المطاردة أصبحت بالقرب منه، فأعترض طريق الهارب بشاحنته حتى أن أكياس الهواء فى سيارته أنطلقت بسبب قوة الاصطدام.
حوار لأحمد شعبان مع قناة فوكس نيوز يروي تفاصيل الحادث


وشرح أحمد كيف أبطأ حركته قليلا حتى يقابل سيارة الهارب عند التقاطع، وعندما حاول الأخير مرة أخرى المناورة للهروب من شاحنته العملاقة، فما كان منه إلا أن أوقف الشاحنة بعرض الطريق حتى يحبسه تماما بينه وبين الشرطة من الناحية الأخرى. 
 
 
وعندما سألته المذيعة عما إذا كان شعر بالخوف على سلامته، فقال إنه أدى الخدمة فى الجيش المصرى حيث تعلم عدم الخوف وكيفية التصرف تحت الضغط وعدم التردد. 
 
 
وارتدى أحمد فى المقابلة "تى شيرت" كتب عليه "اب مصرى"، إلى جانب علم مصر. 
 
 
وقال أحمد إن الشرطة شكرته وكانت داعمة للغاية لما فعله، مشيدا بدورها وأوضح أن ضباط الشرطة كان يمكنهم أن يستخدموا العنف لإيقاف الهارب، لكنهم فضلوا عدم فعل ذلك. 
 
 
تم احتجاز ريد والسيدة التي كانت في سيارته الصغيرة ولكن تم إطلاق سراحها لاحقًا ، وفقًا للشرطة. وذكرت شبكة إن بي سي لوس أنجلوس أن ريد الذي نُقل إلى المستشفى بإصابات مجهولة، متهم بقتل مايكل لويس ، 40 عامًا.
 
 
ولدى ريد صحيفة اتهامات طويلة، تتضمن اعتقالات بتهمة الاغتصاب والسطو وحيازة سلاح نارى.  كما تم القبض عليه بعد مطاردة في منطقة الخليج العام الماضي أسفرت عن إصابة شرطي من يوريكا.