رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(فيديو).. داعية إسلامي: الهدف من "الصيام" الوصول لتقوى الله

 أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، أن الهدف الأسمى من الصيام هو الوصول لتقوى الله عز وجل، والقرآن كتاب الهداية هو للمتقين فقط، كما أن الهدف من العبادة هو الوصول لتقوى الله عز وجل.

 

وأشار "عبدالمعز"، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقون"، عبر شاشة "دي أم سي"، إلى أن حق التقوى ألا يعصى الله ويذكر الله كثيرًا ولا ينسى، مضيفًا: "النبي عليه السلام كان يذكر الله كثيرًا في كل مواضعه سواء في النوم أو الاستيقاظ أو الجلوس والأكل والشرب وغيرها من مواضع الحياة".

 

وأضاف أنه في حديث القرآن عن الصيام كانت أول آيات الصيام، "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"، مشددًا على أن تقوى الله من الصيام هي الهدف.

 

وأوضح أنه يجب ذكر الله في كل شئ،

كما أنه لابد من التفاعل مع القرآن الكريم في حال سماعه، وأن حق التقوى تتمثل في أن يطاع الله فلا يعصى، وأن يذكر فلا ينسى، وتنفذ أوامره وأن يذكر الله كثيرًا، خصوصًا أن المنافق يذكر الله قليلا.

ويُذكر أن برنامج "لعلهم يفقهون"، هو برنامج ديني يومي يُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، من تقديم الشيخ خالد الجندي والشيخ رمضان عبد المعز.

tags ذات صلة

فيديو.. رمضان عبدالمعز: لايجوز الاعتراض على القوانين المستمدة من الفقه

فيديو.. رمضان عبد المعز: نحن في مصيبة.. مسلمون يتهكمون على سنة الرسول