عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو).. علي جمعة يكشف سر دفن رأس سيدنا "الحسين" في مصر.. "موجودة في القاهرة"

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، أن منطقة مسجد سيدنا الحسين كانت إحدى قصور الفاطميين، حيث إنهم دفنوا رأس سيدنا الحسين في هذا القصر، مشيرًا إلى أن لجنة الأوقاف التي نزلت في الثمانينات في الحجرة، التي بها رأس سيدنا الحسين وتوثقت من الأمر، من قصة دفن رأس سيدنا الحسين هناك في مصر.

 

(فيديو).. علي جمعة: سيدنا "الحسين" تعرض للقتال ليوم كامل.. أنفصلت رأسه عن جسده

وأضاف "جمعة"، خلال حديثه ببرنامج "مصر أرض الصالحين"، مع الإعلامي عمرو خليل، المذاع على شاشة القناة "الأولى"، أن أحد الأئمة شاهد الرأس الشريف والسترة الخضراء ورائحة المسك، مؤكدًا أن رأس الحسين موجودة بمصر بدون أدنى شك، وهناك مخطوطة بالمتحف البريطاني يروي صاحبها مشاهدته لدخول الرأس الشريف مصر.

شاهد الحلقة كاملة...

وكشف عن الماكن التي دفنت فيه رأس سيدنا الحسين، متابعًا: "وجدت كرسي أبانوس والرأس الشريفة عليها سترة خضراء.. عام 2005 تم بناء قبر من الألباستر على الكرسي بالسرداب".

اقرأ أيضًا.. 

(فيديو).. أسرار استجابة الدعاء.. علي جمعة يكشف عن صفات تقرب العبد من الله

وكانت رأس "الحسين" استمرت مدفونة في دمشق، إلى أن سقطت الدولة الأموية، وحملت رأس الحسين إلى عسقلان، إلى أن دخلت مصر في عهد الدولة الفاطمية، لكي يحصل والي مصر في ذالك الوقت على أن يفوز بمكرمة أن يأتي بالرأس الشريفة إلى مصر، وبنى مسجداً عند باب زويلة، ولكن الخلفاء الفاطمييون رفضوا دفن رأس الحسين في المسجد، وأصروا على دفنها في أحد قصورهم.

 

tags ذات صلة

(فيديو) علي جمعة: مصر أرض الصالحين ومحروسة بأهلها وجيشها

(فيديو) علي جمعة يقدم نبذة مختصرة عن مفتاح شخصية سيدنا الحسين