رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) أستاذ تمويل كيف ينتعش دخل الأسرة في 2025

كشف  الدكتور أحمد مجدي جنيدي،  أستاذ الاقتصاد والتمويل،  أنه وفقا لتقرير وكالة "فيتش سوليوشنز" للتصنيف الائتماني سيرتفع دخل الأسر المصرية في عام 2025.

وأضاف " جنيدي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج  " هذا الصباح المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الوكالة محايدة تماما حيث أنها قالت إن متوسط دخل الأسر 6 آلاف جنيه شهريا أي 96 ألف جنيه سنويا وبحلول عام 2025 سيصل الدخل الشهري إلى 9 آلاف جنيه أي 109 آلاف سنويا .

وتابع أن هذا التقرير  يعد إيجابيا وفي صالح الاقتصاد المصري والحكومة ، لافتا إلى أن سبب ارتفاع الدخل في مصر بفضل  برنامج الإصلاح الاقتصادي  والذي كان خطوة جريئة وكان لا بد من اتخاذها نتيجة للتركة الثقيلة التي ورثها النظام الحالي من الأنظمة السابقة، وكان هذا

البرنامج مبني على خطة ورؤية استراتيجية يستفيد منها كل الطبقات، من خلال العمل على عدد من المشروعات القومية العملاقة في كافة المجالات، وإعادة هيكلة الشركات وتطوير شبكات الكهرباء والصرف الصحي وغير ذلك.


وأشار جنيدي إلى  أن المواطن المصري بدأ يجني  ثمار وإنجازات برنامج الإصلاح الاقتصادي، وهذه القرارات ستؤدي إلى ارتفاع معدل الدخول للمواطن المصري، وهذا ما جعل وكالة فيتش تصدر التقرير الذي يؤكد على زيادة دخل الأسر المصرية في عام 2025 إلى حوالي 11% مما هو عليه في عام 2021.