رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

مستشار الرئيس للصحة: الموجة الثالثة لكورونا لم تشهد أى أعراض جديدة

ميديا

الثلاثاء, 13 أبريل 2021 12:48
مستشار الرئيس للصحة: الموجة الثالثة لكورونا لم تشهد أى أعراض جديدةالدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية

كتب - محمد عبدالرازق

 قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن الموجة الثالثة لم تشهد أى أعراض جديدة، لافتًا إلى أن الحالات التى تتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي تكون من الحالات الشديدة، التى تشهد بعض التغيرات والتلفيات في الرئتين هى التى تدخل المستشفى لتلقي علاج فيروس كورونا.

 

(اقرأ أيضًا)

(فيديو) مستشار الرئيس للصحة يكشف أعراضًا جديدة لكورونا في الموجة الثالثة

 

 وأوضح "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن تطور الموجة الثالثة من فيروس كورونا، يتماثل كثيرًا مع الموجات الأخرى الأولى والثانية، وحتى إنه يتمثل مع جميع الموجات بالعالم.

 

 وتابع، أنه عندما تثبت الأعداد ولم تشهد زيادة لأيام عدة من هنا من الممكن أن تتخطى ذروة الموجة الثالثة، ومن ثم تبدأ الحالات في النقصان، لافتًا إلى أن هذا الفيروس يتشخص تنفسى، حيث إنه يصيب الجهاز التنفسي العلوي والسفلي.

 

 وتابع مستشار الرئيس للصحة، أنه يوجد بعض الأعراض الجانبية التى تصيب الجهاز الهضمي، وحتى أنها تكون نفس الأعراض التى تم اكتشافها خلال الموجات السابقة.

 

 

مستشار الرئيس للصحة: الفترة الحالية خطيرة في زيادة إصابات كورونا.. والمواطن هو بطل خفضها

 

مستشار الرئيس للصحة: نشهد تصاعد في الموجة الثالثة لكورونا (فيديو)

 

(فيديو) مستشار الرئيس: لقاح كورونا لا يمنح مناعات دائمة من الفيروس

أهم الاخبار