عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنظيم والإدارة: نقل 40 آلف موظف للعاصمة الإدارية بداية يوليو المقبل (فيديو)

أكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن هناك استعدادات لنقل الموظفين للعاصمة الإدارية الجديدة، وأول تحرك سيكون في شهر 7 و8 المقبل، موضحًا أن أول الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة هم المسئولين عن الشئون الإدارية لاستلام المقرات.

 

رئيس الجهاز: إجراء تجربة إطلاق التيار الكهربائى بوحدات موظفى العاصمة الإدارية

 

وأضاف "الشيخ"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن التطوير للمنشاءات في العاصمة الإدارية الجديدة جميعها جديدة، ولن يتم نقل أي معدات أو أجهزة تم استخدامها في الاماكن، مؤكدًا أن المسئولين عن إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي سيكون هم الفرق التي ستنتقل بعد الشئون الإدارية؛ لأنهم مسئولين عن التحول الرقمي والربط بين المقرات الجديدة والقديمة والعمل في المحافظات.

 

حقيقة تسريح الموظفين تزامنًا مع الانتقال للعاصمة الإدارية

 

وكشف عن أن 40 آلف موظف سينتقلون في المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك معايير تم اتخاذها لنقل الموظفين للمقر الجديد، مؤكدًا أن جميع الوزارات ستنتقل للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة.

 

رئيس "التنظيم والإدارة": قياس قدرات موظفي العاصمة الإدارية ب13 مهارة قبل نقلهم للعمل
 

أكد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن هناك نقل للأجهزة التي تتعامل مع الوزارات والهيئات في العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنه تم اختيار الموظفين من خلال مركز متخصص للوقوف على تقيماتهم قبل الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأضاف أن هناك 13 سمة يتم عليها قياس قدرات الموظف لنقله للعاصمة الإدارية الجديدة، من أهمها القدرة اللغوية والقدرة على التعامل الإلكتروني، كما أنه لابد أن يتوافق فيهم شكل قوي من التخصص في عملهم.

 

وتابع: "تم طرح كارت تدريبي لكل موظف مرشح للانتقال لتحديد الاحتياجات التدريبية للوصول للمعايير والقيم التي تم تحديدها"، مشيرًا إلى أنه يتم تدريب الموظفين على 4 حزم تدريبية، كأساسيات الوظيفة العامة واستراتيجية التنمية المستدامة وإدارة التغيير، هناك استراتيجية للإصلاح في الجهاز الإداري للدولة.