رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

البحوث الفلكية: احتمال رؤية هلال رمضان يوم الإثنين سيكون صعبًا

ميديا

السبت, 10 أبريل 2021 21:01
البحوث الفلكية: احتمال رؤية هلال رمضان يوم الإثنين سيكون صعبًااستطلاع هلال رمضان

كتب - عمرو هلال:

أكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أنه تم تشكيل 7 لجان لاستطلاع هلال شهر رمضان غدًا الأحد، موضحًا أنها لجان مشتركة بين المعهد ودار الإفتاء وهيئة المساحة العامة، موضحًا أنه يجرى استطلاع الهلال طبقا للحسابات الفلكية، متابعًا: "بمجرد رؤية أو عدم رؤية الهلال فإن هذه اللجان تبلغ غرفة العمليات المنعقدة في دار الإفتاء برئاسة مفتي الجمهورية وعضوية المعهد وهيئة المساحة".

 

وأوضح "القاضي"، خلال مداخلة مع الإعلامية

سارة حازم، ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"،  أنه بعد استطلاع الهلال يتخذ القرار ما إذا كان اليوم التالي مكمل للشهر أو بداية لشهر جديد، وهذا أمر متبع في كل شهر عربي، لكن رمضان وعيدي الفطر والأضحى يحصلان على زخم كبير نظرًا لأهميتهم عند المسلمين.

البحوث الفلكية تعلن موعد غرة رمضان وعيد الفطر

وأشار إلى أن الحسابات الفلكية تؤكد أن شهر رمضان سيبدأ يوم الثلاثاء المقبل، ولا يمكن أن تتغير الحسابات الفلكية، متابعًا: "احتمال رؤية هلال رمضان يوم الإثنين سيكون صعبًا للغاية"، كما أن اللجان ستكون موجودة في مطروح والفيوم وحلوان وسوهاج وقنا وتوشكى والوادي الجديد، ونختارها بالتنسيق مع هيئة المساحة والمعهد بسبب إحداثياتها الجغرافية.

 

 وتابع: "الإفتاء موجودة كرؤية شرعية، لكن تحديد المكان وارتفاعاته وظروفه الفلكية يقوم بها المعهد بالتنسيق مع هيئة المساحة العامة".

 

TAGS ذات صلة

 

(فيديو) البحوث الفلكية تكشف عدد أيام رمضان وموعد عيد الفطر

اليوم.. البحوث الفلكية تكشف كواليس استطلاع هلال رمضان

أهم الاخبار