رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مشروب رمضاني يتواجد في بروتوكول علاج كورونا ويقوي المناعة

 قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالشركة القابضة للمصل واللقاح، إنه ينبغي على الجميع الاتزام بـ5 أشياء خلال شهر رمضان لقوية المناعة .

وأضاف "الحداد" خلال مداخلة ببرنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن ينبغي الالتزام بالتغذية المناعية، معقبا: "مفيش حاجة اسمها غذاء بيزود المناعة لأن المعظم اكتملت مناعته بعد سن البلوغ.. لكن الجهاز المناعي بحاجة إلى أشياء تساعده على التوازن".

وتابع أنه من الضروري أن يتم تناول طبق سلطة يوميا في رمضان، معقبا: "كلما كثرت الألوان في طبق السلطة كلما كان مفيدا"، لافتا إلى نبات السلق لأنه غني بـ"الزنك" ومهم للغاية ولهذا يجب أن يتم تناوله سواء في السلطة أو مع القلقاس.

وأشار الحداد إلى أن مشروب

العرقسوس من أهم المشروبات التي تحتوي على مواد أكسدة وكورتيزون، ولكن ينبغي على مرضى الضغط المرتفع عدم تناوله، لافتا إلى أن العرقسوس يتواجد في بروتوكولات علاج فيروس كورونا بالخارج.

وشدد على أهمية تناول البقوليات والمكسرات في رمضان، ناصحا بضرورة تناول كميات كبيرة من المياه قبل الصيام، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة سواء من خلال الصلاة أو الحركة داخل المنزل، مشددا على ضرورة الحصول على قسط من الراحة.

كلمات مفتاحية ذات صلة :

أمجد الحداد

شهر رمضان

المصل واللقاح

تقوية المناعة

فيروس كورونا

العرقسوس