عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) فرض حظر كلي وجزئي بمناطق شمال شرقي سوريا

رصد تقرير تليفزيوني مذاع عبر شبكة سكاي نيوز العربية، اليوم السبت، تفاصيل فرض حظر كلي وجزئي بمناطق شمال شرقي سوريا، حيث أعلنت الإدارة الذاتية في الشمال الشرقي سوري عن تسجيل 400 حالة وفاة في مدينة القامشلي فقط منذ بدء جائحة كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضًا: دول عدة تضامنت مع الأردن في أزمتها الأخيرة.. تعرّف عليها

 

فرضت الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا، حظرا كليا وجزئيا في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، بعد زيادة انتشار فيروس كورونا.

 

وسجلت مدينة القامشلي، أكثر من 5 حالات وفاة، إضافة إلى 300 إصابة جديدة بالفيروس خلال الاسبوعِ الماضي.

 

قرر الاتحاد الرياضي العام في سوريا، اليوم الثلاثاء، إيقاف النشاط الرياضي في البلاد حتى الـ15 من الشهر الجاري، باستثناء لعبتي "القدم والسلة"، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وذكر الاتحاد - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية - "أنه تقرر إيقاف باصات المبيت وتخفيض عدد العاملين، والاقتصار على المكاتب المركزية (إدارية – مالية – تنظيم)، لضمان استمرار تقديم الخدمات الأساسية والضرورية وفق نظام المناوبات،

والاستعانة بالعاملين الذين مكان إقامتهم بالقرب من مكان العمل".. مشيرا إلى أن اتحادي القدم والسلة سيصدران تعليمات "حسب طبيعة نشاطهما".


كانت رئاسة مجلس الوزراء السورية طلبت من جميع الوزارات - في الرابع من الشهر الجاري - "اتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لتوقيف العمل أو تخفيض نسبة الدوام لدى الوزارة والجهات التابعة لها والمرتبطة بها بشكل مؤقت حتى تاريخ 15 من أبريل الجاري.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

(شاهد الفيديو) 

كلمات مفتاحية ذات صلة
فيروس
كورونا
سوريا