رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

علي الحجار: قدمت 3000 أغنية خلال مسيرتي وغير نادم على أي عمل (فيديو)

ميديا

الجمعة, 09 أبريل 2021 21:23
علي الحجار: قدمت 3000 أغنية خلال مسيرتي وغير نادم على أي عمل (فيديو)المطرب علي الحجار

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال المطرب علي الحجار، إنه قدم 3000 أغنية على مدار 45 سنة خلال مسيرته الفنية، مشيرا إلى أنه غير نادم على أي عمل قدمه خلال مسيرته.

 

علي الحجار يعلن عن أحدث أغنياته "مافيناش م الخوف" بمناسبة عيد الحب

 

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه لم يجارِ الموجة، ولم يستطع أحد ابتزازه لتقدم عمل لا يليق بتاريخه.

 

وتابع: "وأنا صغير كنت أشتري تمثال لشكوكو، والثمن كان زجاجة فارغة، ووقتها شكوكو اتعمله تماثيل مش أم كلثوم، فمش كل اللى بيلمع دهب، ومش شرط كل من هو مشهور أو غني يكون هو الأحسن، والأحسن من وجهة نظري الباقيات الصالحات".

 

اقتراب نفاد تذاكر حفل علي الحجار في مدينة 6 أكتوبر

 

ولفت "الحجار"، إلى أنه أنشأ مدرسة لتعليم الغناء والموسيقى،

واكتشف أكثر من 30 موهبة الفترة الأخيرة، منوها أنه كتب بوست عبر صفحته لاكتشاف مواهب جديدة فتقدم له أكثر من 2000 موهبة، وأصواتهم جميعا رائعة.

 

علي الحجار: «الأبنودي قالي من أمنيات حياتي أشتغل معاك»

 

وأكد المطرب الكبير علي الحجار، أنه يؤمن أن ربنا يرسم لكل شخص طريقه، ولكن كل شخص معه عقل أيضًا، مشيرا إلى أن ربنا رسم له الطريق الذي سيمشي فيه، واختار له نمط معين من الغناء لم يستطع تغييره.

 

وأضاف أنه بدأ مسيرته الفنية بغناء تتر مسلسل "الأيام"، لافتا إلى أنه بدأ حياته بغناء كلمات عبد الرحمن الأبنودي وسيد حجاب وصلاح جاهين، ولذلك قرر وقتها ألا يغني إلا كلمات من

شعراء كبار أمثال هؤلاء الشعراء.

 

وتابع: "الأبنودي قال من أمنيات حياتي اشتغل مع علي الحجار"، منوها أنه سعيد بمسيرته الفنية الكبيرة، وبتعامله مع شعراء وملحنين كبار على مدار تاريخه الفني.

 

علي الحجار: لم أتقاض أي أجر نظير غنائي بمسلسل النديم..ومصر عندي أولا قبل أي شيء

ونوه المطرب والفنان الكبير علي الحجار، إلى أن من أعذب الأغاني الوطنية التي غٌنيت للوطن هي تتر مسلسل النديم. وقال الحجار ، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج آخر النهار،ا لمذاع عبر فضائية النهار، أن فكرة الوطن بالنسبة له تتجسد في "مصر أولا ثم يأتي بعدها أي شيء آخر".

 

وتابع أنه لم يتلقى أي اجر نظير غنائه في مسلسل النديم، موضحا انا لميزانية التي كانت مرصودة لاغاني هذا المسلسل هي ٧٥٠٠ جنيه فقط، ولم أتقاضى أي أجر، وحصل الموسيقيين بالمسلسل على نصف أجر، لأنها كانت عمل وطني خالص.

 

ولفت إلى أن النديم كان رمز وطني، و الأبنودي كان يقول أنه يرى نفسه في أغنية النديم في كل الكلمات التي كتبها.

 

 
 

أهم الاخبار