رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو)الصحة عن زيادة أعداد إصابات كورونا: المواطنون تخلوا عن الإجراءات

قال الدكتور محمد عبدالفتاح،  رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن أعداد الإصابات اليومية لفيروس كوورنا المستجد تزداد في مصر منذ 6 أسابيع.

وأضاف "عبدالفتاح خلال لقائه عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الجمعة،  أن تلك ليست كبيرة أو تدعو إلى القلق، لكنها مؤشر خطير وبخاصة أن شهر رمضان اقترب وما يصاحبه من عادات اجتماعية، لافتا إلى  أن الدكتورة هالة زايد تعقد اجتماعا يوميا مع قيادات الوزارة لضمان الاستعداد وزيادة عدد الأسرة الداخلي وأسرة الرعاية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي وامداد الأكسجين بالمستشفيات وتوافر المستلزمات والأدوية اللازمة للتعامل.

وتابع : "ندرب الفرق الطبية على التعامل مع الإصابات وبروتوكولات العلاج .. المشكلة مش في الفيروس نفسه، لكن المشكلة في تخلي الكثير من المواطنين عن الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية التي تم إعلانها من قبل وزارة الصحة وأجهزة الدولة"، مضيفا: "لاحظنا

نشاط زيادة في أعداد الإصابات وبخاصة في محافظات الصعيد، إذ عادت أنشطة حياتية كثيرة وتجمعات فيها مخالطة وأفراح وسرادقات العزاء، إذ تسببت أماكن التجمعات في زيادة المخالطة وفرص الإصابة بالعدوى، كما كانت هناك مناسبت في شهر مارس مثل عيد الأم وعيد الربيع ما أدى إلى زيادة تواجد المواطنين في المولات والمقاهي وهو ما ترتب عنه زيادة الأعداد المصابة بالعدوى".

tags ذات صلة :

حملة مكبرة لتطهير وتعقيم المساجد طول شهر رمضان بقنا

(فيديو) محافظ كفر الشيخ: وعي المواطن بأهمية الإجراءات الاحترازية يساهم في خفض أعداد الإصابة بكورونا