عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) وزيرة الصحة تكشف سبب نجاح مصر في التصدي لجائحة كورونا

الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

كشفت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، سبب نجاح مصر في التصدي لجائحة كورونا بالرغم من انتشارها في العالم بأكمله .

وأضافت " زايد" خلال كلمتها  في مؤتمر المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية بعنوان "حقوق الإنسان.. بناء عالم ما بعد الجائحة"، اليوم الخميس، أن السبب في نجاح مصر للتصدي لجائحة كورونا هو مبادرات الرئاسة للصحة العامة .

وتابعت أن المبادرات الصحية ساهمت  في تحسن صحة مرضى الكبد وأصحاب الأمراض المزمنة وهو ما ساعد في الحد من حجم وفيات كورونا.

وأشارت زايد إلى أنه تم إنشاء أكثر من 800 مركز ضمن المبادرات الإنسانية للأنيميا والسمنة لدى الأطفال، حيث إن تلك المركز لمتابعة الحالات وعمل برامج تغذية لهم وتقديم وجبة مدرسية.

واستطردت أن جائحة كورونا تعد  أكبر اختبار جماعي لدول العالم، لافتة إلى أن  استراتيجية التنمية المستدامة في مصر، تعمل على تحقيق الأهداف وهي وضع

حق الصحة والحياة، وحماية الإنسان من الأمراض ودعمه، مشيرة إلى أن مصر اهتمت بالجانب التشريعي ووضعتالتشريعات لترسيخ المبدأ وحماية الأسر من الفقر مؤكدة أن مصر سباقة في وضع دستور ٢٠١٤ منها الحق بالصحة طبقا لمواده بالمواد ١٨ و٧٩ و٨٠ و٨١ والآي تنص على أن تلتزم الدولة بتأمين صحي شامل.
وأكملت أن مصر التزمت باتفاقيات دوليه، لايجاد برامج للتغطية الصحية الشامله، وتنفيذ مبادرة ١٠٠ مليون صحة من أجل دعم كافة الفئات والتي حققت نجاح كبير لمسه الجميع على أرض الواقع.

وزيرة الصحة

هالة زايد

مبادرات الصحة

الصحة العامة

جائحة كورونا

فيروس كورونا