رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رمضان عبد المعز: للمسلم على أخيه 6 حقوق.. وقطيعة الرحم إفساد

أكد الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي والإمام والخطيب بوزارة الأوقاف، أن قطيعة الرحم إفساد في الأرض والله لا يحب الفساد ولا المفسدين، مشددًا على أنه لابد أن يتصل المسلم بأقاربه ويطمأن عليهم.

 

وأضاف "عبدالمعز" خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن المسلم للمسلم 6 حقوق من بينها؛ حقوق ذوي القربى وهم حق الصلة والمواساة.

 

وتابع: "الحقوق الستة أوجزهم النبي محمد في حديث نبوي رواه مسلم، "حَقُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ سِتٌّ: إِذَا لَقِيتَهُ فَسَلِّمْ عَلَيْهِ، وإِذَا دَعَاكَ فَأَجِبْهُ، وإِذَا اسْتَنْصَحَكَ فَانْصَحْهُ، وإِذَا عَطَسَ فَحَمِدَ اللَّهَ فَسَمِّتْهُ، وإِذَا مَرِضَ فَعُدْهُ، وإِذَا مَاتَ فَاتْبَعْهُ".

 

وأوضح أن النبي محمد أشار إلى أنه لا يدخل الجنة قاطع الرحم فهو ملعون كما ذكر القرآن الكريم، مستندًا بآية قرآنية: "فَهَلْ عَسَيْتُمْ

إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الأرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ أُولَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ"، مشددًا على أن صلة الأرحام من أهم أسباب الفلاح والنجاح والتوفيق والصلاح، مستشهدًا بآية من القرآن الكريم من سورة الروم: "فآت ذَا القُرْبَى حَقَّهُ"، موضحًا أنه ليس لنا اختيار ولابد من صلة الأرحام.

 

 

 

tags ذات صلة

فيديو.. رمضان عبدالمعز: لايجوز الاعتراض على القوانين المستمدة من الفقه

فيديو.. رمضان عبد المعز: نحن في مصيبة.. مسلمون يتهكمون على سنة الرسول

فيديو.. رمضان عبد المعز يوضح طريقتين لحل مشاكل الأزواج