عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد طلب السيسي.. الوفد يعرض قسم رئيس وزراء إثيوبيا بعدم المساس بمياه مصر

 تعرض "بوابة الوفد" خطاب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، الذي أكد خلاله عدم المساس بمياه مصر أثناء إنشائهم سد النهضة، وذلك بعدما طلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسائل الإعلام المصرية، بعرض الخطاب.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي لإثيوبيا: "المياه جاءت لمصر بأمر ربنا.. واللى عمله ربنا مش هيغيره البشر"

 

رئيس وزراء إثيوبيا: والله لن نضر بحصة مصر المائية:

 كان رئيس وزراء إثيوبيا أقسم في عام 2018 خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمام العالم كله، بأن بلاده لن تضر بحصة مصر المائية من نهر النيل التي تصلها أبدًا.

 

أبي أحمد رئيس وزراء إثيوبيا

 

 أكد آبي أحمد، أنه اتفق مع الرئيس السيسي على الحفاظ على حصة مصر المائية، كما أنهما سيعملان على زيادة حصة مصر، موضحًا أن الحكومة والشعب الإثيوبي ليس لديهما أي نية بإلحاق الضرر بمصر.

السيسي وأبي أحمد

 كان الرئيس عبدالفتاح السيسي طالب الإعلام المصري بإذاعة كلمة رئيس مجلس الوزراء الإثيوبي، في القاهرة بشأن سد النهضة، الذي وعده خلالها بعدم المساس بمياه مصر، خلال افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، اليوم الأربعاء.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

 قال "السيسي": أنا بطالب الإعلام بعرض خطاب رئيس الوزراء الإثيوبي وهو عندنا.. أرجو إنكم تعرضوه مرة أخرى.. الناس اللى بتقول إنت لسه بتقول عليهم أشقاءنا.. أيوه طبعًا أشقاؤنا".

 

 

 يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، المجمع المتكامل لإصدار الوثائق المؤمنة والذكية، وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي من المقرر أن يتفقد منشآت المجمع وخطوط الإنتاج المختلفة،

التي ستتضمن إصدار مختلف الوثائق الحكومية من خلال منظومة مركزية موحدة على المستوى القومي تضمن حوكمة إصدار وثائق الدولة بأحدث مواصفات التأمين العالمية، مثل الشهادات للمراحل التعليمية، وجوازات السفر المؤمنة، ووثائق معاملات الأحوال المدنية بأنواعها، ووثائق الشهر العقاري كافة، والعقود الحكومية النموذجية، والبطاقات الذكية وغيرها من الوثائق.

 

 ويُعد المجمع صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة، خصوصًا ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

 

tags ذات صلة:

بث مباشر.. السيسي يفتتح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية

السيسي لـ أثيوبيا: "المياه جات لمصر بأمر ربنا.. واللى عمله ربنا مش هيغيره البشر"

السيسي يطالب الإعلام المصري بعرض خطاب رئيس الوزراء الإثيوبي

السيسي: نحترم رغبة الشعوب في التنمية من دون المساس بمصالح مصر المائية