عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إبراهيم عيسى: تسجيل 600 ألف مواطن فقط لتلقي لقاح كورونا يكشف الفشل التوعوي (فيديو)

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن اليوم كان هناك زحامًا كبيرًا من قبل المواطنين على مراكز تطعيم لقاحات كورونا، مشددًا على أن هذا الإقبال وصل في بعض الأماكن إلى الفوضى وعدم وجود تنظيم للمواطنين، حيث إن هذا الموقف جعل هناك سخط وانزعاج للمواطنين، كما أن غياب التنظيم والعشوائية جعل هناك انفعال كبير من المواطنين.

 

(فيديو) الصحة: 125 ألف شخص حصلوا على لقاح كورونا

وأضاف "عيسى"، خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، أن مشهد اليوم في مراكز التطعيم ضد كورونا به تكدس كبير، والمشاهد جميعها كانت مصدر إزعاج وغضب الجماهير، موضحًا أن هذا المشهد دليل على إقبال كبير من المواطنين على مراكز التطعيم، لما لهم من وعي ومعرفه واحترام العلم واحترام للصحة العام، وعلى الرغم من الزحام لم يكن هناك انفعالًا من أي ممرض أو طبيب بالمراكز.

 

الصحة: نسعى لتخصيص 5700 مركز بالجمهورية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا (فيديو)

وأوضح أن تواجد وإقبال المواطنين على مراكز التطعيم ضد كورونا تكشف درجة الوعي للحصول على اللقاح، مؤكدًا أن مشاهد الزحام اليوم ممكن أن تؤثر على وعي المصريين وتجعل البعض عن التراجع للحصول على اللقاح، مشددًا على أن جهد الحكومة للحصول على لقاح هو ممتاز وواضح ومملوس بتواجد 1.6 مليون جرعة واستقبال لـ40 مليون جرعة الفترة المقبلة.

 

وأكمل: "تسجيل 600 ألف مواطن

فقط للحصول على اللقاح شئ مزعج ويكشف فشل نقابة الأطباء في التوعية بخطورة فيروس كورونا".

 

إبراهيم عيسى: تطعيمات كورونا لا تُفطر الصائم.. والجرعة الثانية ستكون في رمضان

وكشف عن عدد لقاحات فيروس كورونا التي استقبلتها الدولة المصرية حتى يوم 31 مارس 2021، حيث إنه تم استقبال 3 شحنات من لقاح ساينوفارم بإجمالي 680 ألف جرعة، و900 ألف جرعة من لقاح استرازينكا.

 

مرضى السكري الأكثر أولوية للحصول على التطعيم ضد كورونا

 

وأضاف أن هناك 400 ألف جرعة من ساينوفارم خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن المواطن الذي خضع للتطعيم من لقاح كورونا الفترة المقبلة سيحصل على الجرعة الثانية من اللقاح خلال شهر رمضان، معقبًا: "التطعيم مبيفطرش.. عشان محدش يسأل".

 

وأوضح أنه وخلال تلقيه للقاح قبل يومين حصل على اللقاح الصيني ساينوفارم، مؤكدًا أن الحصول على لقاح كورونا واجب والتردد في الحصول عليه ضعف وتهاون في حق الدولة.