عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لميس الحديدي: تصريحات السيسي عن سد النهضة أجابت على مخاوف المصريين (فيديو)

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

عقبت الإعلامية لميس الحديدي، على تصريحات الرئيس السيسي التي أدلى بها في مؤتمر صحفي عقد اليوم على ضفاف قناة السويس، قائلة: الأسبوع ده كان من بدايته صعب جداً لكن كلل في نهايته بنجاح وأمل وتطلع إلى المستقبل كللتها زيارة الرئيس السيسي لقناة السويس موجهاً رسالة إلى كل العالم أن شريان الحياة متمثلاً في قناة السويس قد عاد من جديد.

 

(فيديو) أستاذ علوم سياسية: تصريحات السيسي اليوم بقناة السويس تحمل عدة رسائل
وأكدت عبر برنامجها كلمة أخيرة المذاع على شاشة ON، قائلة: إن أهم رسالة وجهه الرئيس اليوم في المرتمر كانت تتعلق بسد النهضة قائلة: لكن ربما أهم رسالة أطلقها اليوم تلك التي تتعلق بسد النهضة وربما كانت الأقوى منذ بداية الأزمة طوال سنوات الأزمة.

 

فيديو.. السيسي: مياه مصر خط أحمر.. ورد فعلنا سيؤثر على استقرار المنطقة بالكامل
وأوضحت أن رسالته اليوم أجابت بشكل واضح على شواغل المصرين وقلقلهم حول سد النهضة قائلة: شكلت تصريحاته اليوم رسالة مهمة وإجابة على سؤال المصريين وقلقلهم حول ماذا بعد؟ ماذا بعد كل هذه المفاوضات التي لاتنتهي وفي ذات الوقت أديس أبابا مقدمة على الملء الثاني.

 


وأكملت: الرئيس أجاب بوضوح عندما قال إن معركة سد النهضة هي معركة تفاوض بالأساس وكشف أن الأسابيع المقبلة ستشهد انتقالا جديداً في ملف التفاوض لكن التصريح لم ينتهي وعاد وأكد قائلاً: ماحدش هي قدر يا خد نقطة من مياه مصر والي عاز يجرب يجرب ونحن لانهدد أحداً عمرنا ما هدددنا، حوارنا دائماً رشيد وصبور، وعدم الاستقرار في المنطقة لا يتخيلها أحد، نحن لا نهدد، ماء مصر لا مساس بها والمساس بها خط أحمر.


وأتمت: تصريح قوي ومهم صفق الصحفيون في أعقابه لأنه التصريح الأقوى له منذ

بداية الأزمة والرئيس بنفسه قال مقلتوش قبل كده.. وكأننا نقف في ذات المشهد قبل عدة أشهر عندما وقف الرئيس على ضفة الساحل الشمالي وقال في قضية ليبيا إن خط السرة –الشفرة هي خط أحمر بهذه القوة تبدلت في أعقابها الأمور والآن يقف على ضفة قناة السويس ويؤكد رسالة جديدة بكلام واضح وهو دقيق خالي من التهديد لكنه يحمل قوة وليس ضعفاً لكن مفاده أننا لانقف مكتوفي الأيدي.

 

(فيديو) علي حسن: رسالة الرئيس السيسي حاسمة بشأن مياه النيل

وكان الرئيس السيسي قد علق على أزمة سد النهضة إن مصر الآن في معركة تفاوض. وأضاف السيسي في المؤتمر الصحفي الذيعقد اليوم بقناة السويس : «كل يوم كبار المسؤولين في العالم بنأكد ليهم إننا بنكسب أرض، إننا جادين، إننا نتفاوض من أجل الكسب للجميع».تابع: «إحنا ماشيين في طريقنا، والأسابيع القادمة سيكون هناك تحرك إضافي، أتمنى ذلك لاتفاق قانوني ملزم نحو ملء وسد النهضة».وتابع الرئيس السيسي : «إحنا مش بنتكلم كتير، محدش يقدر يأخذ نقطة مياه من مصر، اللي عايز يجرب يجرب.