عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السيسي: كل ملابسات حادث جنوح السفينة محل مساءلة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 رد الرئيس عبدالفتاح السيسي على سؤال إحدى وسائل الإعلام الأجنبية، حول أسباب حادث جنوح السفينة في الممر الملاحي لقناة السويس، قائلًا: نحن لا نرغب في القفز على الأحداث فيما يخص التحقيقات، الأمر متروك لهيئة قناة السويس والجهات المعنية.

 

 وأكد أن كل الملابسات المتعلقة بحادث جنوح السفينة في الممر الملاحي لقناة السويس ستكون محل مساءلة من المختصين للوصول لأسباب جنوح السفينة.  

 

 ورد الرئيس عبدالفتاح السيسي على سؤال لإحدى وسائل الإعلام الأجنبية، حول مدى رضائه عما تم إنجازه في الهيئة الاقتصادية لقناة السويس حتى هذه اللحظة، قائلًا: إنه بطبيعة الحال يصعب إرضاؤه، أنا عايز كل حاجة زي الفل وفي أسرع وقت وبأقل تكلفة.

 

وتابع السيسي، أن ما تحقق قد يكون مناسبًا للتطور الذي حدث للهيئة الاقتصادية قد يكون جيدًا لأن مشروع المنطقة الاقتصادية لهيئة قناة السويس بدأ منذ 20 عامًا ولم يحدث تطور حقيقي خلال السنوات الأخيرة، معلقًا بقول كدا لأننا نسير في اتجاه مشاريعنا لحين الانتهاء منها في أسرع وقت، متابعًا أن ما تحقق لا شيء إحنا 100 مليون وفي حاجة لــ 100 مليون مشروع عشان الناس تشتغل.

 

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه سيتم الانتهاء من ميناء العريش خلال عامين ونصف، مؤكدًا

أن المرحلة الحالية لإنشاء المواني سوف تصل إلى 2040 تقريبًا، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح تلك المشروعات تباعًا، موضحًا أن الأحداث التي شهدتها العريش أثرت على الجدول الزمني للانتهاء من هذه المشروعات.

 

 وكشف السيسي، خلال مؤتمر عالمي للرد على أسئلة وسائل الإعلام العالمية حول عودة الملاحة في قناة السويس، اليوم الثلاثاء، أن مشروع القطار الكهربائي سوف ننتهي منه خلال عامين فقط، متابعًا أن هذا المشروع في أي سنة يتم تنفيذه خلال 10 سنوات على الأقل.

 

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التجارة العالمية تعرضت لخسائر كبيرة نتيجة لأزمة السفينة الجانحة، متابعًا أن حركة الملاحة رجعت بسلام في المجرى الملاحي لقناة السويس فور الانتهاء من أزمة السفينة الجانحة، متابعًا أنه طالما أن هناك إرادة من أجل البناء والتنمية والتعمير لازم يكون النجاح حليفنا.

 

شاهد الفيديو...