رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي: لدينا ميناءان جاهزان للافتتاح خلال شهرين

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن قناة السويس الجديدة شهدت بعض الأعطال أثناء مرور السفن، ولكن كانت القناة الأخرى تستقبل السفن حتى إصلاح الأعطال.

 

اقرأ أيضًا: إيفر جيفين تشكر هيئة قناة السويس وفرق الإنقاذ

 

 وأضاف السيسي خلال زيارته لهيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، أنه يوجد ميناؤان جاهزان للافتتاح خلال شهرين، الأول في برنيس أمام ميناء جدة، برصيف 1600 متر، وبجواره مطار.

 ووجه رسالة حاسمة بشأن قناة السويس، قائلًا: "قناة السويس قوية وباقية وقادرة على تلبية نقل التجارة العالية بالنسب الحالية وأكتر كمان".

 إن وجوده في قناة السويس اليوم رسالة إلى العالم بأن المجرى الملاحي عاد بسلام مرة أخرى إلى طبيعته، موضحًا أنه يوجد أكثر من 100 سفينة عبرت القناة أمس، متابعًا أن السفن العالقة بقناة السويس من المقرر أن تعبر خلال أيام.

 وعلق الرئيس على أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، قائلًا: "رُب ضارة نافعة.. خلوا بالكم قناة السويس قادرة وباقية ومنافسة جدًا".

 وأضاف، أن مصر تبذل جهودًا جبارة في أمور أخرى، متابعًا: "إحنا بنربط البحر الأحمر بالبحر المتوسط ومش بنقول هنعمل لا إحنا بنقول هنفتتح إن شاء الله".

 كما علق على دعوات البعض لإيجاد بدائل لقناة السويس، قائلًا: "في كلام بيتقال كتير عن بدايل وكلام من ذلك القبيل.. لا ده مرفق عالمي يخدم التجارة الدولية، و12% أو 13% من حركة التجارة العالمية تمر من القناة".

 وقال إن أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس أكدت أهمية

القناة الكبيرة منذ 160 عامًا، موضحًا: "قناة السويس منذ 150 أو 160 سنة ترسخت في وجدان صناعة التجارة العالمية".

 وأوضح، أنه كان يتابع أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قائلًا: "كنت متابع الموضوع مع الفريق أسامة في توقيتات كانوا بيستغربونا جدًا، كنت بكلمه الساعة 4 الصبح أقوله عاملين أيه؟"، مضيفًا أنه كان يثق في أن الأزمة ستنتهي على خير وسلام.

 وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الشكر إلى العاملين بقناة السويس، على مجهوداتهم في تعويم السفينة البنمية الجانحة بالقناة، قائلًا: "بشكركم على الجهد اللي اتعمل، المنظر كان محترم بيدل على وجود خبرات كتيرة، والأداء كان أكثر من مشرف".

tags ذات صلة:

(بث مباشر) السيسي يتفقد مركز التدريب البحري بقناة السويس

شاهد.. احتفالات بتحرير دفة السفينة الجانحة بقناة السويس

(فيديو) عمرو أديب: جنوح السفينة في قناة السويس كان كابوس وانزاح

(فيديو) القبطان مصطفى رجب يكشف تفاصيل عملية تعويم السفينة الجانحة