رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير بحري: قناة السويس ستقود ملحمة خلال الأيام المقبلة لتمرير السفن العالقة (فيديو)

قال القبطان صالح حجازي الخبير البحري، إن الأيام المقبلة ستشهد ملحمة جديدة في قناة السويس، بعد انتهاء أزمة جنوح السفينة البنمية، مشيرا إلى أنه فور تحرك السفينة بالوصول إلى نقطة الانتظار المجهزة لها، سيتم الاطمئنان عليها للاستمرار في الإبحار من جديد.

 

بعد تعويم السفينة.. أحمد موسى يطلق هاشتاج شكرا أبطال قناة السويس (فيديو)

وأضاف الخبير البحري، في حديثه لقناة "الغد"، أنه منتظر دخول 30 سفينة حاوية متواجدة في قناة السويس فى السويس القناة إلى الشمال، مشددا على أهمية فضل القناة الجديدة حيث أظهرت الأزمة أهميتها بقوة.

 

خالد الجندي: تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس فرج من عند الله (فيديو)

وأشار الخبير البحري، إلى ان القناة الجديدة، منتظر ظهور ملحمة جديدة في أزمة جنوح السفينة، لافتًا إلى أهمية الإجراءات المتخذة من هيئة قناة السويس، مع التفكير في وجود قاطرات أكبر من 160 طنًا للقاطرات الموجودة

والمستويات الأعلى.

 

منمناش بعدها | أسامة ربيع: جملة الرئيس سمعة مصر في إيديكم سر تعويم السفينة (فيديو)

وشدد الخبير البحري ، على ضرورة توفير قدرات للشد وتوفير عمليات التكريك، مع الكراكة مشهور والعاشر من رمضان، منوها إلى الأداء الرائع لهما في الأزمة، مؤكدا أهمية استغلال المد العالي وتوقيت المد.

 

رئيس ملاحة بورسعيد: أزمة السفينة الجانحة أخرست المشككين بوجود بديل لقناة السويس (فيديو)

وأوضح الخبير البحري، أنه لابد من البدء في امتلاك قاطرات أقوى من الموجودة حالية، في ظل أحجام السفن مختلفة مع زيادتها عن الماضي، منوها إلى أهمية القناة للتجارة العالمية.