عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منمناش بعدها | أسامة ربيع: جملة الرئيس سمعة مصر في إيديكم سر تعويم السفينة (فيديو)

أعرب الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عن سعادته بتعويم السفينة الجانحة بالقناة. 

 

رئيس ملاحة بورسعيد: أزمة السفينة الجانحة أخرست المشككين بوجود بديل لقناة السويس (فيديو)

 

ووجه ربيع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحرصه على المتابعة المستمرة للأزمة، قائلا «الرئيس قالي لي سمعة مصر في رقبتك أنت ورجال قناة السويس، وهذه الكلمات كانت بمثابة الدافع والمحرك لنا وكلمة السر في إتمام عملية التعويم». 

 

بعد تعويم السفينة.. أحمد موسى يطلق هاشتاج شكرا أبطال قناة السويس (فيديو)


وأكمل: «أصعب لحظات واجهناها خلال الأزمة كانت في لحظة وقوع الحادث، واليوم بعد الإعلان عن تحريك 80% من السفينة»، معلقا «أصعب موقف في حياتي بأكملها».


وتابع «الرئيس مش بينام وأبلغته في الساعة الخامسة فجر اليوم بتعويم 80% من السفينة الجانحة»، متابعا «الرئيس قالي ألف مبروك اشكرلي

الناس كلها».
وأوضح أن الهيئة وجهت 5 قاطرات يوم الحادث ثم ارتفع العدد إلى 12 في اليوم الثالث، إضافة غلى قدوم قاطرتين من هولندا وإيطاليا، مؤكدا أن عملية تعويم السفينة دون تفريغ الحملة تعد الأولى من نوعها في العالم. 

 

خالد الجندي: تعويم السفينة الجانحة في قناة السويس فرج من عند الله (فيديو)


ولفت إلى أنه من المقرر عبور ما يقرب من 113 سفينة حتى غد الثلاثاء، مضيفا «كنا نشعر بالمسؤولية خلال الأزمة، واستمر العمل على مدار الأيام الستة الماضية، نجحنا في حل الأزمة بأيادي مصرية، ولدينا دروس مستفادة من الأزمة».