رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) رئيس محاكاة قناة السويس: الهيئة تتسلم قريبا الكراكة مهاب مميش الأكبر بالشرق الأوسط

ميديا

الاثنين, 29 مارس 2021 13:37
(فيديو) رئيس محاكاة قناة السويس: الهيئة تتسلم قريبا الكراكة مهاب مميش الأكبر بالشرق الأوسطالمهندس صبري نصر

كتب - أحمد فايق:

أكد  المهندس صبري نصر، رئيس مركز المحاكاة بهيئة قناة السويس،  أن المركز يعمل على تأهيل أي مرشد أو ربان للقطار والتدريب يستمر لمدة 3 شهور.

وأضاف "نصر" خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، أن مركز المحاكاة يعمل على دراسات وبحوث على الحوادث البحرية، من خلال الدراسة الدقيقة لها لمنع تكرارها.

قناة السويس

 

وأشار إلى أن  التدريب على محاكيات الملاحية يساعد فى التنبؤ بأى كوارث محتملة، فضلا عن إجراء دراسات لتطوير المجرى الملاحي لقناة

السويس ويتم ذلك داخل المركز، مشددا على أن تدريب المرشدين على العمل بالقناة الجديدة، لضمان كفاءة الإبحار فيها، وتم تدشين مجموعة من الكبارى لضمان مرور السفن بأمان تام، وكذلك تم إعداد محاكاة للكباري.

تعويم السفين 

 

واستطرد نصر أنه يتم أيضا إجراء محاكاة لمكافحة التلوث، والتدريب على التعامل مع تسرب الزيت، موضحا أنه من بين الموضوعات المهمة إجراء تجارب

عبور المجرى الملاحي، قائلا :"قريبا نستلم الكراكة مهاب مميش وتنضم إلى الأسطول الكبير للكراكات وتعد من الأكبر فى الشرق الأوسط.. ونعمل على تدريب الأطقم التي تعمل على التكريك لضمان الكفاءة والجودة والسرعة في العمل.. ونبدأ تطبيق منظومة وحدة المرشد المحمولة.. ونعمل على التجديد فى ملف التدريب فى مجال الخدامات البحرية ونحصل على أعلى الشهادات فى مجال التدريب البحري".

tags ذات صلة 

الوفد تنشر أول صورة للسفينة بعد بدء استجابتها للتعويم بقناة السويس

(فيديو) ظهور السفينة الجانحة في قناة السويس بـ Microsoft Flight Simulator

مهاب مميش: هنحاول لآخر ثانية تحريك السفينة الجانحة بأسلوبنا

 

أهم الاخبار