عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مهاب مميش: الملاحة ستعود إلى القناة دون رفع رسوم على السفن

علق الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات بهيئة قناة السويس والموانئ، على تحريك السفينة الجانحة في قناة السويس.

 

وقال "مميش" خلال مداخلة هاتفية ببرناممج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأول"، اليوم الاثنين، إنه سيتم سحب السفينة وتعويمها  لتعود الملاحة بصورة قوية إلى قناة السويس مرة أخرى، ناصحا بامتلاك قاطرة عملاقة، لأن السفن التي تمر في القناة عملاقة، وبالتالي يجب أن نمتلك قاطرة كبيرة جدا.

 (اقرأ أيضا) الوفد تنشر أول صورة للسفينة بعد بدء استجابتها للتعويم بقناة السويس

وتابع أنه ينبغي الاهتمام  بتدريب الأطقم على أعمال الانقاذ السريع والعمل الجماعي، قائلا :" كنا جاهزون لسيناريو تفريغ حمولة السفينة وتعاقدنا مع أوناش وسفن لتنفيذ هذا الأمر لتقليل تكلفة الأزمة"، لافتا إلى أن  الأعماق في القناة تسمح بمرور السفن العملاقة، لكن يجب تدريب العاملين في القناة على عمليات انقاذ السفن الكبيرة في الفترة المقبلة.

 

 

وأكمل مميش :"إن شاء الله ميكونش في أي حاجة، خروج المركب

يحل موقفا كبيرا، وحدث هذا الموقف منذ 54 عاما، وتحريكها سيسبب في حدوث نوع من الهدوء لدى شركات التأمين، وأعتقد أن الملاحة ستسير في القناة بصورة طبيعية ولن يتم رسوم زائدة على السفن التي تمر في القناة"، لافتا إلى أن القاطرات المصرية لعبت دورا رائعا في تحريك السفينة الجانحة وفق خطة للانقاذ، وشاركت 3 قاطرات من شركات أجنبية قوتها أكبر في الشد، لأن السفينة كانت محملة بـ224 ألف طن ونحو 19 ألف حاوية.

tags ذات صلة:

قناة السويس تزيل تكسيات ضفتي القناة لمنح مساحة لتعويم السفينة الجانحة

تحرك السفينة الجانحة واستجابة أولية لمحاولات التعويم بقناة السويس