رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاجل.. لا خسائر أو أضرار في حمولة السفينة العالقة بقناة السويس

السفينة العالقة بقناة
السفينة العالقة بقناة السويس

 أعلنت الشركة التي تتبع لها السفينة العالقة في قناة السويس، اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد خسائر أو أضرار في حمولة السفينة، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضًا.. بعد توجيهات السيسي.. خبراء يوضحون أهمية تطوير منظومة النقل البحري

 

 كان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أكد عودة حركة الملاحة بالقناة وانتظامها مرة أخرى بعد حادث جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN من خلال مجرى القناة الأصلية، مشددًا على أن قناة السويس لا تدخر جهدًا لضمان انتظام الملاحة وخدمة حركة التجارة العالمية.

 جدير بالذكر أن الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أعلن صباح اليوم الأربعاء، بأن وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة تعمل على إنقاذ وتعويم سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN التي جنحت بالكيلومتر ١٥١ ترقيم القناة، خلال عبورها للمجرى الجديد بقناة السويس ضمن قافلة الجنوب في رحلتها المقبلة من الصين والمتجهة إلى روتردام. 

 ووجه رئيس الهيئة خلال متابعته أعمال الإنقاذ وإجراءات تعويم السفينة من موقع الحادث

رسالة طمأنة بشأن حركة الملاحة بالقناة وانتظامها مرة أخرى من خلال مجرى القناة الأصلية، مشددًا على أن قناة السويس لا تدخر جهدًا لضمان انتظام الملاحة وخدمة حركة التجارة العالمية.

 وأرجعت إدارة قناة السويس وقوع الحادث لانعدام الرؤية الناتجة عن سوء الأحوال الجوية، نظرًا لمرور البلاد بعاصفة ترابية، أمس الثلاثاء، بلغت معها سرعة الرياح 40 عقدة، مما أدى إلى فقدان القدرة على توجيه السفينة ومن ثم جنوحها.

tags ذات صلة

استئناف عبور السفن بقافلة الشمال بقناة السويس بعد توقف 24 ساعة

تعطل سفينة في قناة السويس بسبب سوء حالة الطقس

(فيديو) عودة حركة الملاحة وانتظامها بقناة السويس بعد جنوح السفينة البنمية