رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

حقيقة تجاهل نقابة الأطباء نعي نوال السعداوي (فيديو)

ميديا

الثلاثاء, 23 مارس 2021 22:35
حقيقة تجاهل نقابة الأطباء نعي نوال السعداوي (فيديو)نوال السعداوي

كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور أسامة عبدالحي، أمين عام نقابة الأطباء، إنه له عتاب شديد على الطبيب الذي كتب بوست وقال إنها كان يُعالج الكاتبة الراحلة نوال السعداوي ووصف فيه حالتها، لافتاً إلى أن هذه المسائل نافية تمامًا لآداب المهنة.

 

شاهد.. نوال السعداوي: أنا مسلمة بالصدفة ومفيش نار في الآخرة

وأضاف عبدالحي، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أنه لا يجب إفشاء أسرار المرضى حتى لو كان كلام بسيط، مشيرا إلى أن ما يفعله الطبيب الشاب يعتبر مكابرة "ليس لها أي لازمة".

 

وفاة الدكتورة نوال السعداوي بعد صراع مع المرض

وأوضح أن النقابة لم ترفض أو تؤيد نعي الدكتورة نوال السعداوي، مؤكدًا أن موقف النقابة ضد السعداوي هذا لم يحدث

على الإطلاق، وأنه ليس للنقابة موقف مع أو ضد مع الدكتورة الراحلة.

 

وأشار إلى أن النقابة أخذت قرار بنعي شهداء الكورونا، ومن لهم علاقة بالطاقم الطبي أو رواد المهنة فقط، لافتاً إلى أن إسهامات الدكتورة نوال السعداوي كانت في الأدب والسياسة وليس الطب، بحسب قوله.

 

وأكد أمين عام نقابة الأطباء، أن الدكتورة نوال السعداوي من إنجازاتها مسألة ختان الإناث، ولكنه ليس إنجاز طبي أو اكتشاف علمي، منوها بأن هذه المسألة تحتاج جهد كبير من الدولة.

بعد نعي عصام العريان.. نقابة الأطباء أخذت قرارًا بنعي شهداء كورونا فقط

وأكد أن النقابة أخذت قرار بعد نعى عصام العريان بأن لا يتم نعى

إلا شهداء الكورونا أو الذين لهم إسهامات في المجال الطبي.

 

وأضاف أن إسهامات الدكتورة نوال السعداوي كانت في مجال الثقافة والأدب، لافتاً إلى أن معركتها ضد ختان الإناث تعتبر إنجاز، ولكنه لا يصنف إنجاز طبي أو اكتشاف علمي. وأوضح أنه في عام الرئيس مرسي كان هناك قوافل تمر بالمحافظات لعمل ختان مجاني، وهي عادة اجتماعية ضارة جدا بجسد الفتاة.

 

وتابع: موقفي الشخصي غير موقف النقابة، والنقابة أدركت أنه كان خطأ شديد نعى عصام العريان لأنه موقف سياسي، وكان هناك انقسام شديد، ومعظم الزملاء الذين صوتوا لصالح نعيه أدركوا خطأهم، ولا نريد أن يكون الانقسام في النقابة على قضايا سياسية أو ثقافية.

 

لميس الحديدي: شماتة عبدالله رشدي في وفاة نوال السعداوي أمر مقزز

وأردف: لم يحدث إطلاقا أن النقابة اخذت قرار برفض أو نشر نعى الدكتورة نوال السعداوي، ومعركتها ضد الختان نقدرها جدا، والنقابة مهنية تبعد تماما عن أي مشاكل بها انقسام بين الأطباء سواء ديني أو سياسي أو ثقافي.

 

 

أهم الاخبار