رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) السيسي يوجه بمتابعة وضع المرأة في مراكز اتخاذ وصنع القرار

ميديا

الأحد, 21 مارس 2021 13:19
(فيديو) السيسي يوجه بمتابعة وضع المرأة في مراكز اتخاذ وصنع القرارالسيسي
كتبت - أمل البرغوتي

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وزارة التخطيط والمجلس القومي للمرأة بمتابعة وضع المرأة في مراكز اتخاذ وصنع القرار سواء في المواقع القيادية أو في إدارة مؤسسات المجالس العامة والخاصة.

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من الوزارات باتخاذ ما يلزم نحو الحد من ظاهرة الغارمات، ودراسة الإجراءات المطلوب اتخاذها للمساهمة في الحد منها، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات الخاصة بالمبادرات بالتنسيق مع الجهات المعنية .

 

كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، جاهز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، ووزراة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الزراعة والمجلس القومي للمرأة  بتنفيذ برامج لمساندة المرأة الريفية من

خلال قروض انتاجية وبرامج تثقيف مالي.

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسئولي البنك المركزي بدراسة الإجراءات التي تنص صراحةً على منع التميز القائم على الجنس فيما يتعلق بالوصول إلى القروضوالتمويل لمراعاة الظروف الخاصة للمرأة الأكثر احتياجًا.

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسئولي وزارة النقل بضرورة توفير أكبر قدر من الأمان للنساء والفتيات في وسائل الموصلات العامة لإحكام سلامة وأمن المرأة في وسائل المواصلات والعامة كافة .

 

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إننا حرصون على الاحتفال بالمرأة

المصرية تقديرًا لجهودها وعطائها، متابعًا أنه البطلة في نجاح سياسات الدولة  وخططها فلو لا قدرتها وعزيمتها على التحمل لم نكن لنصل إلى ما نحن عليه الآن.

 

وأضاف السيسي خلال كلمته في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2021، اليوم الأحد، أن المرأة المصرية تستحق منا كل الاحترام والفخر والتقدير ، متابعًا أنه استكمالاًا لمسيرة دعم وتمكين المرأة المصرية  أوجه الحكومة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إصدار مشروع قانون لمنع زواج الأطفال (الزواج المبكر) بقانون مستقل والنص صراحةً على السن القانوني للزواج.

 

ومن المقرر أن يكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمهات المثاليات لعام 2021 ، على أن يتم تكريم سيدة عن كل محافظة، بالإضافة إلى تكريم سيدة من الأمهات ذت الهمم.

 

 

شاهد الفيديو... 

أهم الاخبار