رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شاهد.. السيسي يشهد فيلم "شجرة المستقبل" باحتفال المرأة المصرية

ميديا

الأحد, 21 مارس 2021 11:36
شاهد.. السيسي يشهد فيلم شجرة المستقبل باحتفال المرأة المصريةالسيسي وقرينته
كتب- مصطفى نجيب

 شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، فيلمًا تسجيليًا بعنوان "شجرة المستقبل"، بصوت الفنانة أنعام سالوسة، خلال احتفال المرأة المصرية والأم المثالية.

 حرص الرئيس وزوجته السيدة انتصار السيسي، على التقاط صورة تذكارية مع الأمهات المكرمات في احتفال المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة بالقاهرة الجديدة، بمشاركة عدد من الوزراء السيدات.

 من المقرر أن يُكرِّم الرئيس السيسي الأمهات المثاليات لعام 2021.
 كانت وزارة التضامن الاجتماعي، فتحت باب التقدم للاشتراك بمسابقة الأم المثالية لعام 2021م من ٢٧ يناير وحتى الأحد ١٤ فبراير الماضيين في مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
 وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن احتفال عيد الأم يعد تقليدًا مهمًا

تحرص الوزارة على إقامته سنويًا والاستعداد له مبكرًا نظرًا لما يمثله من معاني التقدير والاحترام للمرأة والأم المصرية التي تعكس رموز التضحية والعطاء والنجاح.
 ومن الشروط الأساسية للاختيار هذا العام هي: "ألا تقل سن الأم عن 50 عامًا، مع الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود (شمال سيناء وجنوب سيناء– الوادي الجديد– مطروح– البحر الأحمر– أسوان) بحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالٍ أو في
الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فنى متوسط ومتميز في إحدى المهن، ويستثنى الابن المعاق ذهنيًا غير القابل للتعلم.
 تأتي أهم الشروط الخاصة باختيار الأمهات المثاليات لعام 2021 التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الإنسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها وايجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان وتعزيز القيم الإيجابية وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الأسرة.
 كما تتضمن الشروط أيضًا إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الأسر، خصوصًا الأسر التي لديها أطفال طبيعيون وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسري الجيد وحمايتهم من المشكلات التي قد يتعرضون لها في مؤسسات الرعاية.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار