رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. وزير الآثار: موكب نقل المومياوات سيكون لائقا بملوك مصر

ميديا

الأحد, 21 مارس 2021 02:41
فيديو.. وزير الآثار: موكب نقل المومياوات سيكون لائقا بملوك مصر
كتب- مصطفى محمود

قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن المتحف القومي للحضارة المصرية سيكون متاحا للجمهور بدءا من يوم 4 إبريل، لكن الجمهور لن يستطيع زيارة المومياوات الـ22 التي ستنقل إلى المتحف، وسيعمل الأثريون على تجهيزها لمدة 15 يوما، لتتاح أمام الجمهور في قاعتها الجديدة يوم 18 أبريل.

 

وأضاف "  العناني " خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج " كلمة أخيرة "

المُذاع على فضائية " ON " ، أن تأمين نقل المومياوات سيكون مزدوجًا، أي أثري من خلال المرممين والأساتذة من أجل الإعداد قبل وأثناء النقل، إذ تم العمل على هذه التجهيزات لمدة سنة ونصف، كما سيكون التأمين على الموكب نفسه، وبالتالي فلا مجال لأي خطأ.

 

وتابع وزير السياحة والآثار: "هدفنا إظهار القاهرة في

ثوبها الجديد، هدفنا ننور ميدان التحرير ونزيح الستار عن المسلة والخشبة على الكباش الأربعة، ونضيء عمارات التحرير حتى نصل إلى بحيرة عين الصيرة، وهذا سيؤدي إلى ترويج سياحي وثقافي كبير للدولة المصرية ".

 

وأردف " العناني" :"حضور الموكب سيكون عالٍ المستوى ليكون لائقًا بملوك مصر،و كل ما يرتبط بهذا اليوم مدروس، مثل اللوجو والألوان والأزياء والأغاني التي سيغنيها المطربون والكورال سيكون معبرًا عن الحضارة المصرية القديمة.. مئات الأشخاص شاركوا في إعداد هذا المشهد، ومئات الأشخاص سيشاركون في إخراجه ".

 

أهم الاخبار