رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

نصر علام: إثيوبيا في أسوأ حالاتها الداخلية.. والملء الثاني لسد النهضة خرقًا للاتفاق

ميديا

السبت, 20 مارس 2021 20:46
نصر علام: إثيوبيا في أسوأ حالاتها الداخلية.. والملء الثاني لسد النهضة خرقًا للاتفاقالدكتور محمد نصر علام، وزير الموارد المائية والري
كتب-عمرو هلال:

قال الدكتور محمد نصر علام، وزير الموارد المائية والري، إن هدف مصر هو التعاون مع دول حوض النيل لتحقيق التنمية الشاملة، مؤكدًا أن الملء الثاني لسد النهضة من قبل إثيوبيا يعتبر خرقا لاتفاق المبادئ التي تم الاتفاق عليها.

الدكتور محمد نصر علام لــ الوفد: مصر لن تفرط فى حصتها المائية

وأوضح "علام"، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم

السبت، أن اللجوء لمجلس الأمن الدولي وهناك ثلاث دول تحاول الاتفاق على منشأ ضخم جدا، ولكن الدولة الإثيوبية تحاول أن تبدأ في التشغيل دون التوافق مع دولتي المصب.

نصر علام: تصريحات إثيوبيا عدوانية ويتحدثون كأن النيل ملكيتهم الخاصة (فيديو)

وأكد أن هناك مخاطر كثيرة منها أن 87% من تدفق نهر النيل يأتي من إثيوبيا، وأن لم

يتم مراعاة ذلك في التشغيل قد يتسبب بأضرار في السودان، وايضا في الحصة المائية لدولتي مصر والسودان، منوهًا بأن اثيوبيا في اسوأ حالاتها الداخلية، رغم أنها أكثر عندا مع دولتي مصر والسودان.

 

وفي نفس السياق، عقب الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والري الأسبق، على تصريحات وزارة الخارجية الإثيوبية التي تصر فيها على ملء سد النهضة دون الالتفات إلى اتفاق مع مصر والسودان، قائلً إن تصريحاتهم "عدوانية والدخول في كلام سياسي أكثر من الجانب الفني والإصرار على الملء الفرداني وكأنه نهرهم الخاص وليس نهر مشترك".

أهم الاخبار