رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

باحث يكشف تفاصيل مبادرة "كلنا عرب" للم الشمل الثقافي والرياضي

ميديا

السبت, 20 مارس 2021 14:16
باحث يكشف تفاصيل مبادرة كلنا عرب للم الشمل الثقافي والرياضي
كتب - أحمد فايق

كشف الباحث عمرو حسني، تفاصيل مبادرته العربية التي اطلقها بعنوان كلنا عرب، موضحا أنها تهدف إلى توحيد الدول العربية بعيدًا عن السياسة حيث تركز المبادرة على المتشابه بين الدول العربية في مجالات الفن والثقافة والرياضة والتعليم بحيث يتم تدريش الشخصيات العربية التاريخية في حصص تفاعلية للطلاب في مختلف المراحل التعليمية من الابتدائية حتى الجامعة.

 

وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الحدث اليوم"، أن المبادرة تحمل شعار

"كلنا عرب.. أمة واحدة مصير واحد"، بهدف اعتبار يوم 22 مارس أجازة في مختلف الدول العربية باعتباره تاريخ تأسيس جامعة الدول العربية التي تأسست منذ 75 عاما على أن يتم إقامة فعاليات في 22 دولة عربية لمدة أسبوع في مختلف الدول العربية في نفس الوقت.

 

وأوضح أن تلك المبادرة تستهدف بيع منتجات تراثية لكل بلد

عربي تشمل الأزياء والطعام والموسيقى حيث سيتم تدشين خلال الأسبوع جناح للأزياء العربية وجناح للأطعمة وجناح آخر للمنتجات التراثية من أثاث ومنتجات يدوية تميز كل دولة عربية.

 

وأشار إلى أن المبادرة تطمح في تنظيم كأس العرب بمشاركة 22 دولة عربية على أن يتم إقامتها كل سنتين في بلد عربي مختلف ويحصل الفائز على جوائز مالية قيمة، كما تسعى المبادرة لأرشفة التاريخ العربي من خلال عرض إنجازات الشخصيات العربية التاريخية يوميا لتعريف الأجيال الصاعدة بإنجازات الشخصيات العربية وتاريخ المدن والمساجد والكناس في مختلف ربوع دول العالم العربي.

أهم الاخبار