عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) عودة: كورونا تحور 4 آلاف مرة حتى الآن

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) تحور 4 آلاف مرة حتى الآن ولم يتم تشخيص سوى 27 نسخة من كل تلك التحورات، متابعًا أن هناك نسب كبيرة في أصابات كورونا بالنسخ الجديدة في ظل عدم دقة المسحات وعلميات التشخيص.

 

 

وكالة: أوروبا تتجاوز حاجز المليون وفاة بكورونا

 

ولفت عودة خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم السبت، إلى أنه جار تطوير مسحات كورونا المتحورة في منحنى إصابات أوروبا بسبب استقرار الاصابات في إيطاليا وارتفاع نسب الوفيات بشكل كبير.

 

وتابع أن أوروبا فشلت في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالإضافة إلى فشلها في انتاج وتوزيع اللقاحات خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن العالم يعرف أن أوروبا لديها

نسب عالية من السكان مسنين.

 

وأضاف عودة خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية إكسترا نيوز، اليوم السبت، أن سبب أعداد الوفيات خلال الموجة الأولى لكورونا في أوروبا أن المجتمعات الأوروبية ذو أعمار مرتفعة للغاية، مؤكدًا أن أوروبا تمر بمرحلة مختلفة عن بداية تفشي فيروس كورونا فيما يخص ازدياد نسخ كورونا المتحورة.

 

وتابع أن 56% من مصابي كورونا في أوروبا يحملون نسخة كورونا المتحورة البريطانية، مؤكدًا أن أوروبا لم تجري بحوث كثيرة حول كورونا المتحورة ولا النسخات الجديدة.

 

شاهد الفيديو...