رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. الصحة: تعاقدنا على 4 أنواع من اللقاحات وسنوفر 5 ملايين جرعة "استرازينيكا"

ميديا

الجمعة, 19 مارس 2021 19:52
فيديو.. الصحة: تعاقدنا على 4 أنواع من اللقاحات وسنوفر 5 ملايين جرعة استرازينيكالقاح كورونا
كتب - عمرو هلال

أكد الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، إن مصر تجاوزت المراحل الصعبة في مواجهة فيروس كورونا، مشيرة إلى أن وزارة الصحة لا تتهاون في مواجهة فيروس كورونا بكل ما تملك حرصا على حياة المواطنين، مشددة على أن هناك 4 أنواع من لقاحات فيروس كورونا حصلت على ترخيص استخدام من أجل التعاقد معها، مشددة على أن مصر تعمل خلال الفترة الأخيرة على  توفير لقاحات كورونا بكميات كبيرة.

 

نهى عاصم: قريبًا فتح الباب لتطعيم المواطنين ضد كورونا (فيديو)

 

وأضافت "عاصم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، المُذاع على قناة "دي إم سي"، أن مصر تعاقدات على 4 أنواع من اللقاحات، إلا أنه بنهاية شهر مارس سيتم توفير 5 ملايين جرعة من لقاح استرازينيكا، متابعة: "لقاح أكسفورد آمن صحيا، وأولويات الوزارة هي أصحاب الأمراض المزمنة والأطقم الطبية.. بعض الحالات

قد تظهر عليها أعراض جانبية وهذا لا يدعو للتخوف من التطعيم".

 

فيديو.. الصحة تكشف الفئات الأولى بالحصول على لقاح كورونا

 

وأشارت إلي أن لقاح "استرازينيكا" الذي تم التعاقد على استخدام في مصر وتلقيح المواطنين به كحماية من كورونا آمن صحيا، مشددة على أن أولويات الوزارة هي أصحاب الأمراض المزمنة والأطقم الطبية وكبار السن، وهذه الفئات الثلاثة هي المستهدفة خلال الفترة الحالية، معقبة: "هناك حالات قد تظهر عليها أعراض جانبية.. ولا يدعي للتخوف من التطعيم"، إذ إن هناك جرعات من اللقاحات تكون الخام للفيروس فتؤثر لفترة على المواطنين.

 

 

أهم الاخبار